تشكيل مجلس استشاري للتخطيط وحل مشكلات الجيزة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشكيل مجلس استشاري للتخطيط وحل مشكلات الجيزة

المجلس يضم على عبد الرحمن محافظ الجيزة الأسبق ورئيس جامعة القاهرة
المجلس يضم على عبد الرحمن محافظ الجيزة الأسبق ورئيس جامعة القاهرة
كتب- مجدي أبو الفتوح
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:04 م

شكلت محافظة الجيزة، مجلس استشاري للتخطيط، يضم كافة الخبرات والتخصصات المختلفة للمعاونة وتقديم المشورة للأجهزة التنفيذية بهدف الارتقاء بالمستوى الخدمي المقدم للمواطن.

وقال محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، عقب الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري، اليوم الثلاثاء، إن المجلس يضم أساتذة جامعات ونواب برلمانيون وجمعيات أهلية ومستثمرين وممثلين لمتحدي الإعاقة والشباب والمرأة، وذلك بهدف الاستفادة من كافة الخبرات الموجودة ووضع أولويات للقضايا والتحديات خلال الفترة المقبلة، ووضع رؤى وحلول لها.

وذكر أن الجيزة من المحافظات المترامية الأطراف وتتنوع بيئتها والمستوى الاجتماعي لمواطنيها بين الريف والحضر والعشوائيات والمناطق الشعبية، ما يؤدى إلى تنوع المشاكل ومطالب المواطنين.

وأضاف أنه تم تشكيل 6 لجان تضم: الصحة، والتعليم ومحو الأمية، والإسكان والعشوائيات، والطرق والنقل، والسياحة والآثار، ومتحدي الإعاقة، بحيث تقدم كل لجنة ورقة عمل ورؤيتها فى تطوير كل قطاع خلال جلسات المجلس المقبلة.

من جهته قال الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة الأسبق وعضو المجلس، إن المجلس بحكم الخبرات المتنوعة بين أعضائه يمكن أن يضع بحرفية عالية طرح حلول لمشاكل المحافظة وفقًا للاستراتيجية التي وضعتها الحكومة 2020-2030.

وأضاف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة شريكة للمحافظة فيما يهم صالح المواطن، مبديًا استعداد الجامعة بما تضم من خبرات في كافة المجالات في تقديم الخبرات، ومطالبًا بالاهتمام بتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم تيسيرات مالية وإدارية وتخصيص أراضي لهذه المشروعات، وأن الجامعة مستعدة لتقديم دراسات الجدوى لها.

وأوضح الدكتور أسامة عقيل، استشاري الطرق والنقل، أن موقع الجيزة يجعلها محور مروري مهم للعديد من المحافظات ما يشكل عبء مروري كبير عليها، ومطالبًا برفع كفاءة الطرق وإنشاء محاور جديدة مثل محور الملك عبد الله على ترعة الزمر، مع أهمية تطوير وسائل النقل الجماعي.

وخلال الاجتماع تم مناقشة العديد من الموضوعات المهمة، منها مكافحة اشغالات الشوارع، ورفع مستوى النظافة وإشراك المواطن في تطوير منظومة النظافة، ووضع مقترحات جديدة لتشغيل الشباب وتعظيم دور المرأة ومتحدى الإعاقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك