«الوزراء» يوقع اتفاقا لتطوير تقديم الخدمات الحكومية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء» يوقع اتفاقا لتطوير تقديم الخدمات الحكومية

كتبت- آية أمان
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 12:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 12:10 م

وقعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وشركة مصر لتقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية "‪E-Serve‬"، برتوكول تعاون بمجلس الوزراء، اليوم، شهده القائم بأعمال رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، لتفعيل التكامل بين منصة تبادل الخدمات الحكومية الإلكترونية، وبوابة تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية، مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

وقالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة، إن البرتوكول يعد تنفيذًا للسياسات العامة للدولة، والتي تستهدف تقديم خدمات حكومة إلكترونية متطورة ومتكاملة ومؤمنة، لخدمة المجتمع وعناصره المختلفة، شاملًا الجهات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة والمواطنين، وهو يعد استكمالًا لعمليات التطوير التي تقوم بها الوزارة لتقديم الخدمات الحكومية المختلفة، ودعمًا وتحديثًا للبنية التحتية الحالية التي أنشأتها لتقديم تلك الخدمات.

وأشارت "السعيد"، إلى أن البروتوكول يشمل التعاون في تطوير منصة تقديم الخدمات الحكومية ومنصة تبادل البيانات الحكومية الإلكترونية وتنفيذ الخدمات المرتبطة بهما وخدمات التحصيل وخدمات الدعم الفني الميداني وخدمات الاستضافة والمشروعات المشتركة.  

ويضمن الاتفاق تعظيم الاستفادة من البنية التحتية لمركز مدفوعات ومتحصلات الحكومة المصرية التابع لوزارة المالية كجزء من الشبكة المالية للحكومة المصرية وذلك بالاعتماد عليه في تنفيذ كافة عمليات الدفع والتحصيل المصاحبة لتقديم الخدمات المقدمة من خلال المنصة سواء المعاملات الحكومية البينية أو المتحصلات الخاصة بالمواطنين.  

يُذكر شركة مصر للخدمات الحكومية الإلكترونية هى شركة وطنية ترتكز على قاعدة ثرية من خبرات مجموعة كبيرة من لمؤسسات تضم، بنك الاستثمار القومي، وزارة الإنتاج الحربي، البريد للاستثمار، شركة آي فاينانس، شركة بنوك مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك