وفد «الحج بالفاتيكان» يبدأ رحلته للتعرف على الأماكن التي سيشملها برنامج الحج إلى مصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد «الحج بالفاتيكان» يبدأ رحلته للتعرف على الأماكن التي سيشملها برنامج الحج إلى مصر

يحيى راشد وزير السياحة
يحيى راشد وزير السياحة
كتب - طاهر القطان:
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 12:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 12:06 م

أكد يحيى راشد وزير السياحة على أهمية زيارة وفد مؤسسة «Opera Romana Pellegrinaggi» المسؤولة عن ملف الحج بالفاتيكان برئاسة «Monsignor Remo Chiavarini» رئيس مجلس إدارة المؤسسة، والتي تأتي في أعقاب مباركة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لأيقونة رحلة العائلة المقدسة في أكتوبر الماضي.

أشار الوزير إلى، أن هذه الزيارة تعد خطوة هامة لتضمين مصر في برنامج الحج الفاتيكاني لعام 2018، مؤكدًا على الاهتمام الذي توليه الوزارة لبرنامج الحج إلى مصر.

كان وزير السياحة قد استقبل مساء أمس وفد المؤسسة المسؤولة عن ملف الحج بالفاتيكان، والذي جاء إلى مصر في رحلة تعريفية لعدة أيام؛ للتعرف على الأماكن التي سيشملها برنامج الحج إلى مصر، يرافق الوفد عماد فتحي المستشار السياحي المصري بروما.

ومن المقرر أن يقوم الوفد بزيارة أهم الأماكن التي سيشملها البرنامج، ويلتقي بقيادات الكنائس والأديرة، كما يعقد الوفد لقاءات مع ممثلي الأزهر الشريف والكنيسة القبطية.

يرافق وفد الفاتيكان وفدًا إعلاميًا من كبريات الصحف الإيطالية والراديو والتلفزيون الإيطالي والفاتيكاني؛ لتغطية الزيارة وعقد عدد من المقابلات مع ممثلي الكنيسة القبطية والأزهر الشريف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك