كشف غموض اختطاف أردني الجنسية وطلب فدية مليون جنيه بمصر القديمة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كشف غموض اختطاف أردني الجنسية وطلب فدية مليون جنيه بمصر القديمة

كتب - عاطف محمود:
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:19 م

كشفت الأجهزة الأمنية في القاهرة غموض اختطاف تاجر أردني الجنسية بمصر القديمة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة مقاولين اثنين لخلافات مالية بينهم، وفي سبيل تنفيذ ذلك استعان بعاملين وقاموا بخطف المجني عليه واحتجازه داخل شقة في 6 أكتوبر، وطلب فدية مليون جنيه.

وتمكنت مباحث القاهرة من القبض على المتهمين وإعادة المجني عليه إلى أسرته وحرر محضر بالواقعة، وأمر مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال بإحالته إلى النيابة للتحقيق.

بدأت الواقعى بتلقي قسم شرطة مصر القديمة، بلاغًا من محامي يدعى «إيهاب يحى» 26 عامًا، يفيد بتلقيه رسالة نصية على برنامج «الواتس آب» من شخص يدعى «عدنان أحمد» أردني الجنسية، 37 عامًا، تاجر، مفادها تعرضه لواقعة خطف من قبل مجهولين، ومطالبته بدفع مبلغ مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه، وكلفه بتجهيز المبلغ عن طريق الاستعانة بأصدقائه وأقاربه.

وكشفت تحريات المباحث صحة الواقعة وتبين من خلال فحص الخلافات المالية للمجني عليه، تحصله على مبلغ مليون جنيه من كلًا من «سيد مرسي» 45 عامًا، مقاول، و«محمد سيد» 40 عامًا مقاول، كمقدم مقابل توريد كمية من الخردة تقدر ثمنها بمبلغ 2 مليون جنيه، إلا أنه لم يقم بتوريدها وتهرب من تسديد المبلغ وتشاجر المجني عليه مع الأول حال مطالبته برد المبلغ.

كما أظهرت التحريات، أن المجني عليه تواصل مع المتهمين وتقابل معهما بتقاطع شارع الفسطاط والخيالة؛ لتسوية الخلاف بينهم وأنهما حضرا وبصحبتهم آخرين، واصطحباه لمكان غير معلوم باستخدام السيارة ملاكي بني سويف، ملك المتهم الثاني وقاموا باحتجاز المجني عليه داخل شقة المتهم الأول بمدينة 6 أكتوبر.

وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من ضبطهما، وبصحبتهم اثنين آخرين واتهم المجني عليه المتهمين الأربعة باختطافه، واحتجازه ومساومته على دفع مبلغ مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه، وبمواجهتهم أمام مدير مباحث القاهرة اللواء محمد منصور، اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر المتهم الأول أنه خطط؛ لاستدراج المجني عليه، واحتجازه لإجباره على رد مبلغ مليون جنيه سبق وأن قام بدفعها له مقابل توريد خردة ونظرا لتهربه من توريدها أو رد المبلغ، استعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك