بنك مصر: لا نتعامل مع «البتكوين» لارتفاع مخاطرها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنك مصر: لا نتعامل مع «البتكوين» لارتفاع مخاطرها

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 10:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 10:57 م
قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إن البنوك المصرية مثل باقي بنوك العالم لا تتعامل بعملة البتكوين، نظرًا لمخاطرها الشديد واختلافها عن العملات الورقية المعتادة.

وأضاف «المغربي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن البتكوين عملة إلكترونية ويوجد لها مثيلات كثيرة متداولة إلكترونيًا، وجميعها لا تتعامل معها البنوك حول العالم، لأنها لا يوجد لها غطاء أو رصيد يحدد العرض والطلب، فضلًا عن اختلافها عن العملات الورقية في أنها لا يوجد بنك مركزي يقف خلفها ويدعمها.

وأشار إلى ضرورة تأكد البنوك من عدم وجود غسيل أموال أو تمويل لعمليات غير مشروعة في العملة الإلكترونية وهو الأمر الذي لا يمكن ضمانه في مثل هذه العملات لأنها غير مراقبة، بالإضافة إلى وجود مخاطر شديد مثل ارتفاع وانخفاض سعرها بسهولة وسرعة، مشيرًا إلى وجود انقسام في الرأي حول العملة الإلكترونية، حيث يرى البعض أنها المستقبل وآخرون يحذرون من مخاطرها.

وأوضح أن عملة البتكوين، يمكن تشبيهها بالذهب والأسهم، إلا أنها تختلف في كون مخاطرها عالية للغاية وترتفع وتنخفض بسهولة، وهي وإن كانت آمنة في الوقت الحالي، إلا أنه مع تطور التكنولوجيا تزداد المخاطر وقد تسحب أو تختفي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك