بالفيديو.. الكنيسة: البابا تواضروس سيترأس قداس عيد الميلاد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. الكنيسة: البابا تواضروس سيترأس قداس عيد الميلاد

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 6:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 6:24 م

قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية، إن البابا تواضروس الثاني، عانى من آلام المرض في ظهره خلال الأيام الأخيرة؛ وهو ما دفعه للسفر والعلاج في ألمانيا، مشيرًا إلى تحسن حالته الصحية مؤخرًا بصورة ملحوظة بعد إجراء عملية جراحية دقيقة في العمود الفقري.

وأضاف «حليم»، خلال لقاء مع فضائية «إكسترا نيوز»، الثلاثاء، أن الكنيسة تحتفل بعيد الميلاد مساء السبت 6 يناير المقبل، مؤكدًا أن البابا تواضروس سيترأس قداس عيد الميلاد من التاسعة مساء وحتى فجر 7 يناير، وبعدها يلتقي المهنئين على المستوى الكنسي والرسمي والشعبي، وفق برنامج سيعلنه المركز الإعلامي.

وأشار إلى وجود تنسيق كامل بين الكنيسة الأرثوذكسية في العباسية وبين القائمين على مشروع الكنيسة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتم بذل مجهود كبير لإنجاز المشروع، إلا أنه لم يُحسم بعد ما إذا كان قداس عيد الميلاد سيقام في كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أن هناك تعاون وتنسيق كامل بين الكنيسة ووزارة الداخلية والقائمين على تأمين الكنائس على مستوى الجمهورية سواء في العيد أو غيره، مضيفًا أنه في إبريل 2018 ستحتفل الكاتدرائية بمرور 50 عامًا على افتتاحها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك