مساعد وزير الخارجية الأسبق: قرار «ترامب» بشأن القدس سيُجَمّد ويُترك دون أثر قانوني - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير الخارجية الأسبق: قرار «ترامب» بشأن القدس سيُجَمّد ويُترك دون أثر قانوني

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 5:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 5:34 م
شدد السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على أهمية مشاركة سامح شكري، وزير الخارجية، في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال «حجازي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الآن»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، إن: «هذه القمة الاستثنائية مهمة جدًا في هذا التوقيت، حيث تأتي استكمالًا لاجتماع مجلس الأمن بشأن القدس وما صدر عنه من مواقف داعمة للحق الفلسطيني ومستنكرة للقرار الجائر والمتهور الذي أصدره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب».

وأضاف أن: «هذه القمة تأتي استكمالًا أيضًا لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية، الذي أعرب فيه وزراء الخارجية العرب عن إدانتهم الكاملة للقرار الأمريكي»، مشيرًا إلى أن «"شكري" سيعرض الموقف المصري من هذا القرار خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي».

وأوضح أن: «قرار "ترامب"، بشأن القدس سيعود بالضرر على كل من أصدره وحرض على إصداره؛ لأنه مخالف للشرعية الدولية، ومنهاض لكل الأعراف، كما أن معظم الأطراف الدولية قد أدانته».

وتابع مساعد وزير الخارجية حديثه، قائلًا: «هذا القرار سيتم تجميده، وسيُترك بدون أي أثر قانوني ملزم لأي طرف؛ لأنه غير مؤثر من الناحية الواقعية أو القانونية».

ويتوجه سامح شكري، اليوم الثلاثاء، إلى أسطنبول؛ للمشاركة في أعمال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي ستناقش قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك