السفير محمد حجازي عن سد تنزانيا: مصر تتمتع بمصداقية كبيرة في الساحة الإفريقية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير محمد حجازي عن سد تنزانيا: مصر تتمتع بمصداقية كبيرة في الساحة الإفريقية

ارشيفية
ارشيفية
إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:52 م

علق السفير محمد حجازي، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، تعاقد تنزانيا مع شركة المقاولين العرب لإنشاء سد على نهرها في إفريقيا، قائلًا إن «المقاولين العرب» أثبتت تواجدها على الساحة الإفريقية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الأربعاء، أن تمتع مصر بمصداقية كبيرة في الساحة الإفريقية، يعد أحد أسباب إقدام تنزانيا على التعاقد مع شركة مصرية لبناء سدها.

وأشار، إلى حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع الاتفاقية، متابعًا أن الدول الإفريقية تثق في الاقتصاد المصري بشكل كبير، وتعتبر مصر شريكًا يعتد في تحقيق التنمية بالقارة.

وأوضح، أن مصر لديها استثمارات في جنوب إفريقيا وشاركت من قبل في بناء عدة سدود إفريقية منها سد في أوغندا، مؤكدًا حرص الدولة على توسيع علاقاتها بكل دول القارة، مع الحفاظ على حصتها المائية.

وأعرب، عن أمنياته بأن يكون بناء سد تنزانيا رسالة لدخول شركات مصرية أخرى في البناء والاستثمار داخل إفريقيا، متابعًا أن مصر تعمل على تحقيق الصالح العام للقارة بما يحترم سيادتها،

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع عقد إنشاء مشروع سد ستيجلر جورج لتوليد الطاقة الكهرومائية في حوض نهر روفيجي، والفائز به التحالف المصري لشركتي المقاولون العرب والسويدي إلكتريك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك