انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي المصري للكيمياء بمرسى علم - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي المصري للكيمياء بمرسى علم

كمال الجزيري:
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 5:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 5:13 م

انطلقت، اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر المصري الدولي الرابع والعشرين للكيمياء بمدينة مرسى علم، ويستمر حتى 13 ديسمبر الجاري، والذي افتتحه اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الأحمر.

ينظم المؤتمر الجمعية الكيميائية المصرية، بالتعاون مع الجامعة البريطانية بمصر، بحضور الدكتور سيد مشعل وزير الإنتاج الحربى الأسبق، رئيس الجمعية الكيميائية المصرية، والدكتور محمد الشهير وكيل كلية الهندسة بالجامعة البريطانية، رئيس قسم الهندسة الكيميائية، وهدى الأنصاري ممثل اتحاد الكيميائيين العرب، وبمشاركة عدد من العلماء والباحثين من أساتذة الجامعات المصرية والمراكز البحثية، وبعض المتخصصين من القوات المسلحة، وعدد من الباحثين من دول الأجنبية، منها الولايات المتحدة الأمريكية، والهند، ونيجيريا إلى جانب علماء وباحثين من الجامعات العربية.

ويستهدف المؤتمر مناقشة أهم القضايا والمجالات التي تستخدم فيها الكيمياء في حل مشاكل وقضايا المجتمع، من خلال الجديد من الأبحاث العلمية في مجال الكيمياء وتطبيقاتها، والدور الذي تلعبه الأبحاث العلمية في مجال الكيمياء، وخلق منتجات جديدة تعمل على تعظيم الاستفادة من إمكانيات المجتمع التي تؤدى بدورها إلى التنمية المستدامة في الدول النامية.

كما يناقش المؤتمر عددا من الأبحاث العلمية التي تدعم البحث العلمي في مصر، وتساهم في تعزيز مجالات التعاون مع الجهات العلمية الخارجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك