«مميش» لوفد برلماني يزور محور قناة السويس: الإيرادات زادت بقيمة 600 مليون دولار - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش» لوفد برلماني يزور محور قناة السويس: الإيرادات زادت بقيمة 600 مليون دولار

أحمد سعداوي:
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:00 م

قال عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، حسن السيد، إن الوفد الذي زار محور قناة السويس، أمس، لتفقد تطورات الوضع اللوجستي وزيارة ميناء شرق بورسعيد، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ضم أعضاء بلجان الدفاع والأمن القومي والإدارة المحلية والشئون الدينية والشئون الاقتصادية.

وأضاف السيد، لـ"الشروق": استهدف الوفد من الزيارة الاطلاع على المشروعات وحجم الاستثمارات المقدرة، وحجم العمالة، والوقوف على الخطط الاستراتيجية التي أعدتها الدولة لتحسين المستوى الاقتصادي وتطوير العمل بالمنطقة الاقتصادية، مؤكدًا أن ما يحدث في القناة إنجاز اقتصادي يحسب للقائمين عليه.

وأوضح أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئتي قناة السويس والهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، استقبل الوفد البرلماني، بمقر مركز المحاكاة بمدينة الإسماعيلية، وقدم عرضًا لمشروع قناة السويس الجديدة وكيفية اتخاذ القرار بإنشاء القناة وإنجازها خلال سنة واحدة بدلًا من 3 سنوات وفق ما كان مخطط لها، بتمويل مصري وبسواعد وعقول مصرية 100%.

وبحسب النائب البرلماني، فإن الفريق مميش، أكد زيادة إيرادات قناة السويس بعد تشغيل المجرى الملاحي الجديد بقيمة 600 مليون دولار في أول عام عقب تشغيل القناة الجديدة، ومقدر أن يصل العام المالي الحالي 2018/2019 لمليار دولار.

وتابع: هناك الكثير على مواقع السوشيال ميديا يهاجمون المشروعات الاقتصادية ومسيرة الدولة والقيادة السياسية نحو التنمية والإصلاح، وهؤلاء مجموعة من المغرضين لتشويه أي إنجاز للدولة، ولا يمثلون الشارع المصري.

وأردف: لدينا 4 مناطق اقتصادية هي شرق بورسعيد، والقنطرة غرب، ووادي التكنولوجيا بالإسماعيلية، والعين السخنة، بالإضافة إلى 6 موانئ تخدم المنطقة وهي العريش وشرق بورسعيد وغرب بورسعيد والعين السخنة والأدبية والطور، كل هذه مشروعات كبيرة تخدم القناة.

وزاد: الفريق مميش أكد أن الدولة نفذت قناة السويس الجديدة لمواكبة التطور السريع للملاحة العالمية، حيث خفضت القناة متوسط زمن عبور السفن إلى 11 ساعة بدلا من 22، مشيرًا إلى أن قناة السويس ستكون هى قاطرة الاقتصاد المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك