إيميلي بلانت وإيما ستون تتصدرا قائمة ترشيحات جوائز الـ« SAG» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيميلي بلانت وإيما ستون تتصدرا قائمة ترشيحات جوائز الـ« SAG»

نجلاء سليمان
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:38 م

أعلنت قوائم ترشيحات الدورة الـ25 من الجوائز التي تمنحها نقابة ممثلي الشاشة في الولايات المتحدة الأمريكية وتعرف باسم " SAG"، مساء الأربعاء، تمهيدا لإعلان الجوائز في الحفل السنوي المقرر انعقاده 27 يناير القادم، ويقدم 13 جائزة، وتتميز هذه الجوائز بتركيزها على الأداء الفردي والجماعي للأعمال المرشحة سواء في السينما أو التلفزيون.

واختير الممثل الأمريكي من اًصل مصري رامي مالك ضمن قائمة ترشيحات أفضل ممثل لهذا العام عن دوره في فيلم "أغنية بوهيمية - Bohemian Rhapsody"، الذي يؤدي فيه دور فريدي ميركوري عضو فرقة كوين الغنائية، وينافسه على الجائزة كل من: كرستيان بيل عن دور نائب الرئيس الأمريكي السابق ديك تشيني في فيلم "نائب- Vice"، وبرادلي كوبر عن دور مغني وملحن في فيلم "مولد نجمة - A Star Is Born"، وفيجو مورتنسن عن دوره في فيلم "كتاب أخضر- Green Book"، إلى جانب ديفيد جون واشنطن عن دوره في فيلم "رجل كلانس الأسود- BlacKkKlansman".

تصدرت كل من إيميلي بلانت قوائم الترشيحات حيث نالت ترشيحين الأول ضمن قائمة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "مكان هاديء - A Quiet Place"، وقائمة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم" عودة ماري بوبينز- Mary Poppins Returns"، وتشاطرها إيما ستون بترشيحان أيضا الأول ضمن قائمة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "المفضلة- The Favourite"، والآخر عن مشاركتها في المسلسل التلفزيوني القصير المذاع على شبكة نتفلكس ضمن قائمة أفضل ممثلة.

وقاد فيلم "مولد نجمة- A Star Is Born"، قائمة الترشيحات حيث نال 4 اختيارات، بعد ترشح بطلته ليدي جاجا ضمن قائمة أفضل ممثلة لهذا العام، إلى جانب برادلي كوبر ضمن قائمة أفضل ممثل، ونال سام إليوت ترشيحا ضمن قائمة أفضل ممثل دور ثان، وترشيحا ضمن قائمة أفضل أداء جماعي، تبعه كل من "المفضلة- "The Favourite"، و"رجل كلانس الأسود- BlacKkKlansman".

ضمت قائمة أفضل ممثلة إلى جانب ليدي جاجا كل من جلين كلوز عن فيلم "الزوجة- The Wife"، وأوليفيا كولمان عن "المفضلة - The Favourite"، ميليسا مكارثي عن "هل يمكنك مسامحتي- Can You Ever Forgive Me" وإيميلي بلانت عن "عودة ماري بوبينز - Mary Poppins Returns"، كما ضمت قائمة ترشيحات أفضل فيلم ضمن جوائز، كل من " A Star Is Bornو Black Panther و Crazy Rich Asians و BlacKkKlansman و Bohemian Rhapsody.

كما يشارك سام إليوت في قائمة أفضل ممثل مساعد كل من الممثل المسلم ماهيرشالا علي عن فيلم "كتاب أخضر"، وتيموثي شالاميت عن فيلم "طفل جميل- Beautiful Boy"، وريتشارد جرانت عن "هل يمكنك مسامحتي"، ومعهم آدم درايفر عن "رجل كلانس الأسود"، فيما تضم قائمة أفضل ممثلة مساعدة كل من:" إيمي أدمز عن فيلم"نائب- Vice"، وإيما ستون وريتشل وايز عن "المفضلة"، ومارجوت روبي عن "ماري ملكة اسكتلندا - Mary Queen of Scots".

وعلى الشاشة الصغيرة تصدر كل من "السيدة الرائعة- The Marvelous Mrs. Maisel"، و"أوزارك- Ozark"، الترشيحات التلفزيونية بأربعة اختيارات، يليها كل من "باري- Barry"، و"جلو- GLOW"، و "حكاية الخادمة- The Handmaid’s Tale"، بثلاثة ترشيحات، حيث ضمت قائمة ترشيحات أفضل عمل درامي تلفزيوني كل من " The Americans، Better Call Saul، This Is Us، Ozark، The Handmaid’s Tale.

وتنافس في قائمة أفضل عمل تلفزيوني كوميدي كل من " Atlanta، Barry، GLOW، The Kominsky Method، “The Marvelous Mrs. Maisel.

..



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك