«دفاع النواب»: قانون المرور الجديد يضم 96 مادة.. ويناقش بموضوعية داخل المجلس - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دفاع النواب»: قانون المرور الجديد يضم 96 مادة.. ويناقش بموضوعية داخل المجلس

مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:57 م

قال اللواء يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن قانون المرور الجديد الذي يناقش بالمجلس، يحتوي على حوالي 96 مادة، وهو يعد بمثابة تطوير كبير للقانون المنفذ حاليًا.

وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء: «نناقش القانون بموضوعية وبالاستعانة بخبراء ومتخصصين في مجال المرور»، موضحًا أن حوالي 14 وزارة مختلفة تساهم في إعداد هذا القانون.

وعقب أنه تم الانتهاء من نصف مواد القانون حتى هذه اللحظة، مستطردًا أن القانون يقر بإنشاء المجلس القومي للمرور والنقل، برئاسة رئيس الوزراء، وذلك من أجل رسم السياسة العامة للمرور، وضبط الحالة المرورية.

وأوضح أن القانون كذلك يقر بإنشاء صندوق لدعم أصحاب السيارات القديمة والمتهالكة، وهو يتبع وزير المالية، مستطردًا: «الصندوق له موازنة خاصة، وسيختص بتقديم القروض لشراء سيارات الأجرة المتهالكة، بدلًا عن السيارات المتهالكة التي مضى على استخدامها 20 عامًا».

وذكر أن القانون الجديد يحظر تجديد ترخيص هذه السيارات المتهالكة، ولصاحب السيارة حق التصرف فيها كيفما يشاء، مؤكدًا: «ليه إنه يلجأ إلى الصندوق لطلب قرض لشراء سيارة حديثة بنفس أرقام اللوحات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك