ألمانيا تدعم برنامجا لتطوير البلديات الفلسطينية بمبلغ 40 مليون يورو - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 6:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا تدعم برنامجا لتطوير البلديات الفلسطينية بمبلغ 40 مليون يورو

رام الله - د ب أ
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:04 م

وقعت السلطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، مع الحكومة الألمانية اتفاقية تنفيذية بقيمة 40 مليون يورو لصالح برنامج تطوير البلديات الفلسطينية.

وذكر بيان صادر عن وزارة الحكم المحلي الفلسطينية، أن الاتفاقية التي تم توقيعها في رام الله تستهدف دعم المرحلة الثالثة من مشروع تطوير البلديات المنفذ من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

ووقع الاتفاقية وزير الحكم المحلي رئيس مجلس إدارة صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية حسين الأعرج، مع الحكومة الألمانية ممثلة بالبنك الألماني للتنمية.

وحسب البيان، تأتي الاتفاقية تنفيذا لمذكرة تفاهم وقعتها الحكومة الفلسطينية مع المانحين الدوليين لتجنيد الدعم لصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وتعتبر الحكومة الألمانية أحد أبرز المساهمين في دعم الصندوق.

وقال الأعرج إن "برنامج تطوير البلديات يعد أحد أهم البرامج المتاحة، التي تعمل على ترجمة قوانين الحكومة واستراتيجياتها من خلال إيجاد آلية دعم مالي صلبة لدعم البلديات، ويهدف إلى تعزيز القدرات المؤسساتية لبلديات الضفة الغربية وقطاع غزة في سبيل تقديم خدمات أكثر استدامة وبمسؤولية".

وأشار إلى أن "البرنامج يستهدف جميع البلديات البالغ عددها 144 بلدية، ويوفر لها مجموعة من المنح والمخصصات السنوية القائمة على الأداء للمشاريع الفرعية ذات الأولوية لتحسين التمويل والتخطيط في البلديات، وجرى تصميم المنح القائمة على الأداء من أجل تحفيز البلديات على تحسين أدائها".

وشدد الأعرج على أهمية المنح الألمانية التي تدعم جهود التنمية في فلسطين بشكل فاعل، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا الدعم يسهم في بناء الدولة الفلسطينية وتحقيق التنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك