السعودية تعتمد روب المحامين لأول مرة.. بعد اعتباره لسنوات زيا أجنبيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعودية تعتمد روب المحامين لأول مرة.. بعد اعتباره لسنوات زيا أجنبيا

الرياض - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 2:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 2:11 م

بدأت الهيئة السعودية للمحامين في إلزام المحامين بارتداء روب المحاماة، في تنظيم جديد لدخول المحامين صالات المحاكم بالروب الجديد أو ما يسمى (المعطف).

ويأتي صدور هذا التوجيه من الهيئة للمحامين بعد أن كان "رداء" المحامين يعتبر "بدعة" عند البعض لأنه خاص بـ "الأعراف الخارجية".

وقال عضو اتحاد الحقوقيين العرب المحامي كاتب الشمري، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الأربعاء: "أنا سعيد جدًا بارتدائي روب المحامين المقرر من قبل هيئة المحامين، وتشرفت بأن أكون من أوائل المحامين الذين نالوا شرف استلام هذا الرداء من مقر الهيئة السعودية للمحامين".

وأضاف الشمري، وهو محامي المعتقلين السعوديين في معتقل جوانتانامو الأمريكي في كوبا : "نطمح مستقبلًا بعد هذا الإجراء التنظيمي أن نرى هيئة المحكمة وممثلي النيابة العامة كلهم يرتدون هذا الزي الذي يميزهم عن غيرهم ويضفي الهيبة على المحكمة".

وكانت لجنة معتمدة من الإدارة العامة للمحامين في وزارة العدل، تدرس خلال الأيام الماضية اعتماد "رداء" للمحامين اقترحه المحامي كاتب الشمري على وزير العدل السعودي وليد الصمعاني.

ورأى البعض مؤخرا أن الرداء "بدعة"، وأنه خاص بـ "الأعراف الخارجية"، إلا أن آخرين أجازوه كأمر "مصلحي لا حرج فيه".

يشار إلى أن المحامين السعوديين كانوا في السابق يرتدون الزي التقليدي العادي الرسمي وهو الثوب وفوقه ما يعرف بـ "البشت" إضافة إلى "الشماغ" .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك