وزير النقل يتفقد محطة هشام بركات بالجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 10:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يتفقد محطة هشام بركات بالجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 1:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 1:56 م

أكد وزير النقل الدكتور هشام عرفات أهمية الالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق (4B) بنهاية ديسمبر 2019.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الأربعاء، لمحطة هشام بركات؛ لمتابعة معدلات التنفيذ بالمحطة وباقي محطات هذا الجزء، حيث التقى العاملين بالمشروع.

كما أكد عرفات أهمية مشروعات مترو الأنفاق التي تساهم في تقليل انبعاث الكربون، وتقليل تكلفة إنشاء وصيانة الطرق، وخفض معدلات الحوادث بالإضافة إلى نقلها لأعداد أكبر من الركاب بأقصر مدّة زمنية.

وقال إن استراتيجية الوزارة تستهدف تعظيم وتنظيم النقل الجماعي كأحد الحلول الرئيسية الهامة؛ لتخفيف الزحام وتحقيق السيولة المرورية بما يحقق سهولة تنقل الأفراد.

وأوضح أن هذا الجزء يبلغ طوله 7.5 كم ويشمل محطات (النزهة، وهشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب وعدلى منصور)، ويشمل أيضا الورشة الرئيسية للخط الثالث التي تبلغ مساحتها 65 فدانا والتي تُعد أكبر ورشة من نوعها في إفريقيا.

وأشار إلى أن الوزارة، ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، تنفذ حاليًا عددا من المشروعات بالخط الثالث للمترو، منوها بأن طول المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو يبلغ حوالى 17.7 كم وتضم 15 محطة، فيما يبلغ طول الجزأين الأول والثاني من المرحلة الرابعة 11.5 كم ويضمان 10 محطات بالإضافة إلى ورشة العمرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك