أفلام ومسرحيات وأغاني في احتفالات الكريسماس بمكتبة الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أفلام ومسرحيات وأغاني في احتفالات الكريسماس بمكتبة الإسكندرية

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 1:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 1:34 م


يبدأ مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية احتفالات الكريسماس والعام الميلادي الجديد بإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية في شهر ديسمبر الجاري.

وذكرت مكتبة الإسكندرية - في بيان اليوم الأربعاء - أن مركز الفنون سيبدأ اليوم عرضا مسرحيا بعنوان "أوراق الخريف"، وهو تأليف وتصميم وإخراج محمد عبد الصبور، مشيرة إلى أن برنامج شهر ديسمبر يتضمن حفل باليه مدرسة الفنون غدا الخميس، ويقام يوم السبت المقبل حفل فريق "كورال فيك الحياة"، وأيضاً المتروبوليتان أوبرا "لا ترافياتا".

وأكد البيان أن الجمهور سيكون على موعد الأحد المقبل مع العرض المسرحي "زيارة السيدة العجوز"، وهو من إخراج محمد أسامة عطا، وكذلك سيتم عرض فيلم "فوتوكوبي" من إخراج تامر عشري وبطولة محمود حميدة وشرين رضا، وهو الفيلم الحاصل على جائزة نجمة الجونة الذهبية، ويتبع العرض مناقشة بحضور مخرج الفيلم.

ويُعرض يوم الاثنين المقبل الفيلم التسجيلي "في نفس القارب" من إخراج سيتفانيا موريزو، والثلاثاء المقبل سيكون الجمهور مع عرض راقص تحت عنوان "ما بعد الكارثة"، وهو تصميم وإخراج محمد فؤاد، وتأتي محاضرة "تاريخ موسيقى الجاز" يوم 19 ديسمبر، ويلقيها الدكتور صلاح هاشم عن تاريخ وتطور موسيقى الجاز.

ويُقام يومي الخميس والجمعة 20 و21 ديسمبر عرض لمسرحية "المغفلة" من إخراج ياسمين سعيد، وهي قصه للكاتب الروسي أنطوان تشيكوف والذي يعتبر رائد من رواد الأدب العالمي والمدرسة الواقعية بالتحديد، وله عدة نصوص مسرحية مثل "الخطوبة" و"الجلف".

وتبدأ احتفالات الكريسماس يوم السبت 22 ديسمبر مع ريسيتال الفيولينة والهارب، صوليست فيولينة ياسر الصيرفي وصوليست هارب منى واصف، أما الأحد 23 ديسمبر فيقام حفل محمد بن صالح من تونس، ويعرض بالتزامن فيلم "حصان الطين" وهو فيلم تسجيلي يستعرض لمحات من حياة عطيات الأبنودي، يليه فيلم "أغنية توحة الحزينة" ثم فيلم "راوية"، وهي أفلام من إخراج عطيات الأبنودي. ويعقب العروض حوار مع الدكتورة أسماء يحيي الطاهر عبد الله.

ويُعرض يوم الأربعاء 26 ديسمبر حفل سوزوكي مدرسة الفنون، حيث يقوم الأطفال بعزف بعض المقطوعات لآلة الكمان التي تم تدريسها خلال العام، أما يوم السبت 29 ديسمبر فسوف تقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية وأوركسترا شباب مكتبة الإسكندرية وكورال مكتبة الإسكندرية حفل العام الجديد.

ويعرض يوم الأحد 30 ديسمبر ثلاثة أفلام تسجيلية من أسيوط؛ وهم: فيلم "ع البركة" من إخراج: مارينا ماهر، وفيلم "سابع سما" من إخراج: كرستين حنا، وفيلم "في المنتصف" من إخراج: ماير إسحاق، ويتبع العرض حوار مع مخرجي الأفلام بحضور المخرجة نادية كامل.

ويلتقي الجمهور يوم الاثنين الموافق 31 ديسمبر مع العرض المسرحي "إيكاروس"، من إخراج أحمد عزت الألفي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك