الرئيس الفنزويلي يتهم مسؤولا في البيت الأبيض بالتخطيط لاغتياله - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الفنزويلي يتهم مسؤولا في البيت الأبيض بالتخطيط لاغتياله

بوجوتا - د ب أ
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 11:17 م | آخر تحديث: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 5:05 ص

اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، بالتخطيط لاغتياله وبتدريب قوات لتنفيذ هجمات في الدولة الواقعة بأمريكا الجنوبية.

ونقلت إذاعة "يونيون راديو" عن مادورو قوله، اليوم الأربعاء، "تم تعيين السيد جون بولتون كمسؤول عن خطة لقلب نظام الحكم، ولاغتيال نيكولاس مادور وفرض حكومة انتقالية".

وقالت الحكومة الكولومبية، التي اتهمها مادورو بالمشاركة في ذلك المخطط، إنها ترفض "بشكل قاطع" مثل هذه التصريحات، وطالبت بـ "احترام" رئيس البلاد ، إيفان دوكي.

وأدلى مادورو بهذه التصريحات بعد يومين من هبوط قاذفتين روسيتين لديهما قدرات نووية في كاراكاس، في خطوة يتم تفسيرها على أنها تستهدف الدفاع عن فنزويلا ضد أي هجوم غربي محتمل.

واتهم مادورو بولتون بتدريب "قوات مرتزقة وشبه عسكرية" بالتعاون مع الرئيس الكولومبي ايفان دوكي، قائلا إن أكثر من 700 عنصر من القوات شبه العسكرية الكولومبية والفنزويلية، يتم تدريبهم في منطقة "نورتي دي سانتاندير" بشمال كوومبيا.

وأضاف أنه يتم أيضا تدريب قوات خاصة في الولايات المتحدة لمهاجمة القواعد الجوية الفنزويلية.

واتهم مادورو واشنطن بالتورط في هجوم فاشل بطائرتين بدون طيار ضده في أغسطس، وقال إنه مستعد للتحدث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لوقف "هذه الخطط المجنونة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك