بعد فيلم رامي مالك.. «بوهميان رابسودي» الأغنية الأكثر بثا في القرن العشرين - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد فيلم رامي مالك.. «بوهميان رابسودي» الأغنية الأكثر بثا في القرن العشرين

نجلاء سليمان
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 2:23 م | آخر تحديث: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 6:18 م

بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم "أغنية بوهيمية - Bohemian Rhapsody" الذي يرصد ملامح من حياة فرقة الروك البريطانية الشهيرة "كوين"، ويؤدي فيه الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك شخصية مغني الفرقة فريدي ميركوري، أصبحت الأغنية التي حمل الفيلم اسمها أكثر الأغاني بثا في القرن العشرين.

أعلنت شركة يونفرسال ميوزيك أن أغنية فرقة كوين بُثت حوالي 1.5 مليار مرة منذ صدورها عام 1975، بحسب موقع انترنينمت ويكلي، وهو ما يعد أمرا رائعا خاصة أن منتج الفرقة السابق كان يعتقد أن هذه الأغنية لن يستمع إليها أحد لأن مدتها حوالي 5 دقائق و55 ثانية، ولكن هذه الأرقام جاءت مفاجأة تماما، فيما عبر مؤسس الفرقة وعازف الجيتار بها بريان ماي في بيان له عن سعادته بأن موسيقاهم مازالت تتدفق إلى اللانهاية بحسب وصفه.

الأغنية من تأليف فريدي ميركوري، وكتبها بطريقة أوبرالية، تتكون من مقدمة ومقطع أوبرالي ومقطع ينتمي لموسيقى الروك، تتضمن مصطلحات دينية مسيحية وإسلامية، حققت نجاحا تجاريا كبيرا منذ إصدارها، وتصدرت قائمة أغاني المملكة المتحدة لتسعة أسابيع، وبيع منها أكثر من مليون نسخة في أول عام لإصدارها.

هذا النجاح المتواصل بلغت قمته منذ إصدار فيلم السيرة الذاتية في السينمات منتصف نوفمبر الماضي، وتحقيقه إيرادات عالية اقتربت من 600 مليون دولار عالميا بحسب موقع فوربس، وأصبح ثاني أنجح فيلم موسيقى في التاريخ.

ترشح بطل الفيلم رامي مالك لجائزة جولدن جلوب ضمن قائمة أفضل ممثل لهذا العام، كما ترشح الفيلم بنفس الجائزة ضمن قائمة أفضل أفلام العام، وقد نالت الأغنية قديما جائزة جرامي و"إم تي في" لأفضل فيديو غنائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك