دار الشروق تصدر طبعات فى «حجم الجيب» بأسعار مخفضة من مؤلفات نجيب محفوظ - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دار الشروق تصدر طبعات فى «حجم الجيب» بأسعار مخفضة من مؤلفات نجيب محفوظ

شيماء شناوى:
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 11:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 11:24 م

بدير: الطبعات الجديدة بتخفيضات تصل إلى 40%.. والهدف نشر أعمال أديب نوبل على أوسع نطاق
أصدرت «دار الشروق» طبعات جديدة من مُؤلفات، نجيب محفوظ، بحجم الجيب، وذلك تزامنًا مع ذكرى ميلاد أديب نوبل التى حلت، أمس الأول، 11 ديسمبر الجارى.
الدار أصدرت 16 عنوانا خلال الأسبوع الجارى بالحجم الجديد، وهى: «الحرافيش ــ بين القصرين ــ قصر الشوق ــ السكرية ــ السراب ــ الحب فوق هضبة الهرم ــ همس الجنون ــ ميرامار ــ المرايا ــ بداية ونهاية ــ زقاق المدق ــ الشيطان يعظ ــ أمام العرش ــ مصر القديمة ــ أحلام فترة النقاهة ــ الأحلام الأخيرة».
يأتى طرح العناوين الـ16 من مؤلفات محفوظ كدفعة أولى، تُمثل نحو الثلث من إجمالى مؤلفاته البالغة 56 عنوانًا، والهدف من إصدار نسخ بالحجم الجديد، هو إتاحة مؤلفات محفوظ لجميع القراء بنفس جودة الطباعة ولكن بسعر أقل وحجم أصغر من المتعارف عليه ليسهل حملها وقراءتها.
وقال أحمد بدير مدير عام دار الشروق، إن سعر هذه الكتب انخفض بنسبة تراوحت ما بين 25% إلى 40% من ثمن الرواية فى حجمها الأصلى، على سبيل المثال رواية «الحرافيش» انخفض سعرها بنسبة 33%، فيما انخفض سعر «بين القصرين» بنسبة 28%، وبلغت نسبة الانخفاض فى سعر «قصر الشوق» 29%، وهو ما ينطبق على جميع مؤلفات نجيب محفوظ الصادرة فى شكلها الجديد.
وحول ما إذا كانت الدار تنتوى طرح المزيد من أعمال محفوظ فى أحجام جديدة، أوضح مدير عام دار الشروق أن: «تجربة طرح هذه الطبعات الجديدة لا تزال فى البداية، وبالتأكيد الحكم على استمرارها سيعتمد على استجابة وقبول جمهور القراء».
ومن ناحية أخرى أكد بدير، أن «كل مؤلفات أديبنا العالمى نجيب محفوظ متاحة الآن باللغة العربية فى طبعات إلكترونية على منصتى «أمازون» و«جوجل بوكس» التى تتيح مؤلفات محفوظ لكل مكان فى العالم، وكذلك على منصة «فودافون كتبى»، كما أن بعض هذه الكتب تم إنتاجها فى شكل «كتب صوتية» ومتاحة حاليا على منصة «اقرأ لى»، وقريبا على منصات كتب صوتية أخرى جارٍ التعاقد معها».
ولفت إلى أن مؤلفات محفوظ متاحة فى صورتها الورقية عبر سلاسل مكتبات الشروق وكبرى سلاسل المكتبات فى مصر والعالم العربى، ومتاحة للبيع أيضا عبر الإنترنت من خلال موقع مكتبات الشروق، حيث يمكن توصيلها إلى أى مكان.
وشدد بدير، على أن «دار الشروق» لا تزال تسعى إلى توفير مؤلفات نجيب محفوظ فى المكتبات العامة ومكتبات قصور الثقافة والمدارس، قائلا: «ما زلنا نحاول مع وزارتى الثقافة والتربية والتعليم لإتاحة كنوز محفوظ فى المكتبات التابعة للوزارتين فى قصور الثقافة والمدارس، سواء على مستوى الـ56 عنوانا أو المبسطة منها، كما نسعى إلى دراسة صيغ تعاون أخرى تحقق الهدف المرجو من نشر أدب محفوظ وفكرة على أوسع نطاق».
وأشار بدير إلى أن ما حققته «دار الشروق» من جودة وإتقان وانتشار لمؤلفات نجيب محفوظ بشكل عام هو إنجاز متميز، فقد نشرتها بكميات غير مسبوقة، وفى أكثر من طبعة من كل عنوان، بل منها عناوين تعدت طبعاتها 18 طبعة، ووصل إجمالى كمياتها حوالى 750 ألف نسخة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك