القوات المسلحة: القضاء على 27 عنصرا تكفيريا شديدي الخطورة ضمن العملية الشاملة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة: القضاء على 27 عنصرا تكفيريا شديدي الخطورة ضمن العملية الشاملة

حاتم الجهمي وأحمد عجاج
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 11:38 ص | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 2:27 م

القبض على 403 أفراد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.. واستشهاد مجند أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية
تفجير 344 عبوة ناسفة و وتدمير 342 مخبأ ووكر.. وإحباط محاولة تسلل 2833 فردا من جنسيات مختلفة عبر الحدود
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، القضاء على 27 عنصرا تكفيريا مسلح شديدي الخطورة في الظهير الصحراوي ونطاق الجيشين الثاني والثالث الميداني، والقبض على 403 أفراد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وذلك في إطار استكمال مراحل العملية الشاملة سيناء 2018 لمكافحة الارهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

وقالت القوات المسلحة في بيانها الـ30: "قامت القوات الجوية باستهداف وتدمير سيارة دفع رباعي مختبئة داخل إحدى المزارع، وتدمير مخزن للذخيرة، ووكرا، وسيارة يستقلها عدد من العناصر الإرهابية بشمال سيناء وتدمير 61 سيارة دفع رباعي على الحدود الغربية والجنوبية، والقضاء على 3 أفراد شديدي الخطورة بالظهير الصحراوي".

وأضاف البيان أنه تم القضاء على 24 عنصرا تكفيريا مسلح شديدي الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصالات في نطاق الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، والقبض على 403 أفراد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأشار البيان إلى قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 344 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير 342 مخبأ وملجأ ووكرا لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم كميات من المواد المتفجرة وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة بشمال ووسط سيناء.

وتابع: "تم ضبط وتدمير والتحفظ على 27 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، و83 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة".

وجاء في البيان، أن القوات البحرية تنفذ مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري من وإلى الساحل، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية.

وأوضح البيان أن قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية تمكنت من ضبط 2750 طلقة بندقية آلية و250 طلقة خرطوش، 2423 كجم لجوهر الحشيش المخدر، و6246 كجم من نبات البانجو المخدر، وضبط 80 كجم لجوهر الهيروين المخدر بالتعاون مع وزارة الداخلية، و700 ألف قرص مخدر، وإحباط محاولة تسلل 2833 فردا من جنسيات مختلفة عبر الحدود، وضبط 76 عربة وعائمة و4 دراجات نارية تستخدم في أعمال التهريب وضبط 5 أجهزة للتنقيب عن المعادن و9 أطنان من الحجارة المخلوطة بخام الذهب، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير 4 فتحات أنفاق بشمال سيناء بالتعاون مع عناصر المهندسيين العسكريين.

وذكر البيان أنه نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد مجند أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية، وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك