دراسة: القهوة تحمي متناولها من الإصابة بالشلل الرعاش والزهايمر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة: القهوة تحمي متناولها من الإصابة بالشلل الرعاش والزهايمر

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 1:20 ص | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 1:20 ص

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة «روتجرز» الأمريكية، أن مشروب القهوة يساهم بشكل كبير في الحماية وانخفاض معدلات الإصابة بمرض «باركنسون» شلل الرعاش، ومرض الزهايمر، الذي يصيب مركز الإدراك عند كبار السن، ولا يمكن الشفاء منه.

وأوضحت الدراسة التى نشرتها صحيفة «ديلي ميل»، البريطانية، أن مادة الكافيين الموجودة في القوة تساعد على منع تراكم بروتين «ألفا سانوسلين» السام، والذي يتسبب في إحداث خلل في خلايا المخ، يؤدي إلى هذه الأمراض العصبية، بالإضافة إلى أهمية مادة «eht» والتى توجد في قشور حبوب القهوة في علاج ذلك.

وأجريت دراسة على مجموعة من القوارض، لمدة 6 أشهر، تم إعطائهم مادة الكافيين، ومادة «eht»، بشكل منفصل، وأثبتت النتائج عدم فاعلية كل مادة على حدة في تحقيق النتائج المرجوة في مكافحة أمراض شلل الرعاش والزهايمر.

وبحسب تصريحات الدكتور مارال موراديان، اتحاد مادة الكافيين ومادة «eht»، يساهم في انخفاض مستوى تراكم بروتين «ألفا ساينوسلين» السام بمعدل 6 أضعاف، متوقعًا أن يتم استخلاص عقار جديد؛ لمعالجة مرض شلل الرعاش والزهايمر.

وتشير الإحصائيات إلي إصابة حوالي من 145 لـ500 شخص بمرض «باركنسون» في بريطانيا، كما أنه من المتوقع تشخيص ما يقرب من مليون أمريكي بمرض باركنسون بحلول عام 2020.

ويحتاج الباحثون إلى تحديد المقدار والنسبة المناسبين للمرضى، حتى لا يسرف في استخدام الجرعة، ويترتب على ذلك عواقب صحية سلبية، فضلًا عن استمرار الأبحاث لاكشاف مدى الاستفادة من باقي مركبات مشروب القهوة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك