صفحة «التصويبات والرد» لـ«بوابة الشروق» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صفحة «التصويبات والرد» لـ«بوابة الشروق»

بوابة الشروق
بوابة الشروق
بوابة الشروق
نشر في: الإثنين 13 يناير 2014 - 8:00 ص | آخر تحديث: الخميس 15 مايو 2014 - 5:20 م

تنشر بوابة الشروق، صفحة للتصويبات التي تردها من القراء، حول أي أخبار تثبت عدم صحتها.

15 -5 2014

إعمالا بحق الرد، فإن «بوابة الشروق» تنشر الرد المرسل إليها من شركة «سبينس»، على التحقيق الذي نشرته البوابة يوم 4 مايو 2014، بعنوان «بالمستندات.. هل كانت الأغذية الفاسدة وراء غلق محلات سبينس؟»

ولقراءة رد شركة «سيبينس»: 

ننشر رد شركة سبينس على تحقيق نشرناه بعنوان هل كانت الاغذية الفاسدة وراء غلق سبينس سيتي ستارز؟

• 16 أبريل 2014

تمتنع «بوابة الشروق» عن نشر أي أخبار أو مقاطع فيديو تتعلق بأسرة الطفلة ميادة، التي تعرضت للاغتصاب، بما في ذلك ما كان يدخل ضمن التغطية اليومية التي تقدمها البوابة لبرامج «توك شو» المختلفة، وتمتنع بشكل خاص عن نشر أي لقاءات مع أفراد العائلة بما فيهم الأطفال.

كما تمتنع «بوابة الشروق» عن نشر صورة واسم المتهم في قضية «المحلة» أو أي معلومات قد يستدل منها على أي من النساء المشار إليهن، وتقصر التغطية على أخبار التحقيقات فقط لا غير، في أضيق الحدود الممكنة.

• الاثنين 27 - 1- 2014

نشرت بوابة الشروق الموضوع التالي : "رحلة السيسي من كمشوش الى المشير". واعتمدت بوابة الشروق فيما كتبته عن مسقط رأس عبد الفتاح السيسي من أنه بقرية كمشوش مركز منوف على بعض المصادر. ثم قررنا حذف العبارة استنادا الى ما تذكره صفحة المجلس الأعلى للقوات المسلحة من أن المشير عبد الفتاح السيسي من مواليد مدينة القاهرة.

 قامت بوابة الشروق بإلغاء موضوع بعنوان: بالمستندات.. وزارة الصحة تسترت على عقارين للأطفال يحتويان على مادة خطيرة، وهو تحقيق لعزة مغازي. وقامت البوابة بذلك نظرا لأن الوثيقة التي نُشرت مع الموضوع لم تكن هي الوثيقة الصحيحة.

وكانت بوابة الشروق الإلكترونية، نشرت هذا الموضوع، نقلا عن جريدة الشروق الورقية، واتضح فيما بعد أن خطأ قد وقع في النسخة الورقية أدى إلى عدم نشر الوثيقة الصحيحة.

وأعادت البوابة نشر الموضوع بالوثيقة الصحيحة يوم 20 مارس 2014، بعد عرضه على أحد الأطباء لمراجعة كل المعلومات العلمية الواردة به وضمان صحتها.

بالمستندات: وزارة الصحة تسترت على عقارين للأطفال يحتويان على مادة خطيرة

 إعمالا بحق الرد وتعقيبا على الخبر المنشور ......حول ضبط سلطات مطار القاهرة حاوية "بداخلها خريطتان مرسلتان من شركة "سامسونج" من مقرها في كوريا إلى سامسونج بالقاهرة، وتضم (خريطة العالم وأخرى لقارة أفريقيا وتوجد بها حلايب وشلاتين داخل دولة السودان). 
ننشر رد شركة سامسونج

• 25-2-2014

نشرت بوابة الشروق حوارا مع محمود رؤوف أحد منظمي رحلة سانت كاترين، الذي أراد توضيح روايته المنشورة على الموقع نقلا عن صحيفة الشروق، وتم تصحيح الصورة المنشورة.

أحد منظمي رحلة سانت كاترين لـ«بوابة الشروق»: لم تتصل بنا أي جهة رسمية.. والطائرة الأولى عادت خالية

 نشرت بوابة الشروق ترجمة للتحقيق الذي أجرته الجارديان عن مقتل 19 مصريا داخل سيارة ترحيلات أبو زعبل، وسقط سهوا اسم الصحفي الذي أجرى التحقيق، وهو ما تم تفاديه وإضافته إلى الموضوع.

الجارديان : كيف مات 37 سجينا في سيارة ترحيلات أبو زعبل؟

• 19 فبراير 2014

نشرت بوابة الشروق على «تويتر»، صورة لأحد ضحايا حادث سانت كاترين، وقامت هيئة التحرير على الفور بإلغاء التغريدة، كما قررت الامتناع عن نشر أي صور لضحايا الحادث، سواء على الموقع أو على الفيس بوك وتويتر مع الاعتذار لقرائها.

بوابة الشروق تمتنع عن نشر صور لضحايا سانت كاترين وتعتذر عنها

 كانت بوابة الشروق، نشرت خبرا، من وكالة «رويترز» للأنباء، عن تلقي نظام الأسد نفطا خاما عراقيا، من ميناء مصري، خلال الـ9 أشهر الماضية.

واحتراما لحق الرد.. «تراي أوشن» للطاقة تنفي تلقي الأسد «نفط خام عراقي» من ميناء مصري خلال 9 أشهر الماضية

• الثلاثاء 31 - 12 -2013

نشرت بوابة الشروق، خبرا عن تفريق قوات الأمن بالسويد لمظاهرة بغاز الضحك، نقلا عن موقع العربية، وتبين أن الخبر غير صحيح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك