الأربعاء 20 سبتمبر 2017 3:53 ص القاهرة القاهرة 26.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

جابر عصفور يدعو لمواجهة ثقافية مع الإرهاب

 الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة
الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة
الرياض – أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 13 يناير 2015 - 2:33 م | آخر تحديث : الثلاثاء 13 يناير 2015 - 2:33 م

حذر الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، من المخاطر التي يواجهها عالمنا العربي والعالم أجمع بسبب الإرهاب، داعيًا إلى مواجهة ثقافية لهذا الواقع، والتعامل مع الوضع الحالي لإيجاد مخرج لهذه الأزمة.

وأكد في كلمته اليوم بمؤتمر وزراء الثقافة العرب، الذي تستضيفة الرياض، على أهمية الوعي بالمخاطر التي يواجهها العالم العربي والعالم كله الآن، حيث يعاني من إرهاب شديد يأتي للأسف باسم العرب والمسلمين، داعيًا وزراء الثقافة المجتمعين إلى أن يركزوا على كيفية التعامل مع هذا الوضع وأن يسعوا لإيجاد مخرج له.

وشدد الدكتور جابر عصفور في كلمته على ثلاثة محاور، وهي: أهمية تحديث الخطة الشاملة للثقافة العربية بما يتوائم والتحديات الحالية. وضرورة أن يكون هناك حوار ثقافي عربي عربي والتقريب والتكامل بين الثقافات الوطنية وتقبل ثقافة الآخر داخل الوطن نفسه، والتقريب بين مختلف الثقافات الوطنية، لتكون منطلقًا للتكامل مع الثقافات الأخرى.

ودعا إلى التصدي لما وصفه بتصادم الثقافات بحوار عربي عربي وحوار عربي عالمى.

ويضم الوفد المرافق الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، والدكتور محمد عفيفي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وحلمى النمنم، رئيس دار الكتب الوثائق القومية، والدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتورة كاميليا صبحي، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.




شارك بتعليقك