«كتبنا» تبدأ العام الجديد بالترويج لمفهوم النشر الشخصي عبر عروض خاصة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كتبنا» تبدأ العام الجديد بالترويج لمفهوم النشر الشخصي عبر عروض خاصة

فازت «كتبنا» بجائزة «MIT 2015»
فازت «كتبنا» بجائزة «MIT 2015»
شيماء شلبي
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2016 - 3:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2016 - 3:28 م
إذا كنت كاتب أو قاص أو رسام أو مصور أو مؤلف كوميكس أو لديك موهبة التعبير الساخر أو كتابة المقالات أو كتبت بحثا في الجامعة، أو قمت بعمل تقرير مهم في عملك قد يفيد الآخرين، تستطيع الآن استثمار هذه الموهبة وهذا المحتوى عبر نشره إلكترونيا وبيعه من خلال أول منصة للنشر الشخصي في مصر والعالم العربي.

موقع «Kotobna.net» وتطبيق «Kotobna» للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تم إطلاقهم خصيصا في 23 أبريل الماضي (تزامنا مع اليوم العالمي للكتاب) لمساعدة الموهوبين من الشباب العرب في نشر أعمالهم وبيعها إلكترونيا بطريقة مختلفة عن النشر التقليدي الذي يعني أزمة حاليا على المستوى العربي، سواء لارتفاع تكلفة الطباعة والتوزيع، أو لغياب شبكات توزيع محلية وإقليمية ذات كفاءة عالية.

تستغل كتبنا فرصة انتشار خدمات الإنترنت وإنتشار الأجهزة الذكية في العالم العربي، وانتشار القراءة من خلالها، وتحاول تقديم منصة نشر بديلة تتغلب على صعوبات التكاليف، أو صعوبات التوزيع، كما توفر وسائل مبتكرة ومختلفة للدفع الإلكتروني تمكن أي شخص في أي مكان في العالم الوصول للكتب المتاحة على كتبنا، وشراءها وقرائتها بمنتهى السهولة، وببضع نقرات على حاسبه أو على شاشة هاتفه أو التابلت الخاص به.

نشرت كتبنا منذ انطلاقها ما يزيد عن 200 كتاب، تلقفهم أكثر من 7000 مستخدم بلهفة شديدة، وتم قراءة وتحميل هذه الكتب آلاف المرات، الكتب الموجودة على كتبنا تتراوح بين قصص وروايات وكوميكس ومقالات ودواوين شعر وسير ذاتية وكتب أطفال وكتب تعليمية وكتب للتنمية البشرية.

وبمناسبة العام الجديد طرحت كتبنا مجموعة من العروض الخاصة لتشجيع شباب المبدعين العرب على نشر أعالهم من خلال المنصة، ومنها توفير خدمات تسويق إلكتروني مجانية، وتقديم كوبون مجاني بقيمة 100 جنيه مصري يمكن للكتاب الشراء عبره من مختلف الكتب الأخرى الموجودة على المنصة.

فازت «كتبنا» بجائزة «MIT 2015» في الكويت العام الماضي، وهي أكبر جائزة في مجال ريادة الأعمال والأفكار الإبداعية في العالم العربي، كما فازت أيضا بجائزة «SeedStars 2015» العالمية كواحدة من أفضل الشركات الناشئة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك