فيديو.. «التعليم»: لم نقر زيادة فى مصروفات الفصل الثانى للمدارس الخاصة - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعليم»: لم نقر زيادة فى مصروفات الفصل الثانى للمدارس الخاصة

أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 13 يناير 2017 - 9:14 م | آخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2017 - 9:14 م
قال محمد سعد، مدير الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص، إن الوزارة لم تقر أي زيادة في مصروفات المدارس الخاصة خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف "سعد" خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الجمعة، أنه على ولي الأمر الإبلاغ عن المدرسة التي تطالبه بزيادة في مصروفات الفصل الدراسي الثاني، بما يخالف لائحة المصروفات الخاصة بكل مدرسة.

وأكد أن مصروفات المدارس الخاصة يتم تحصيلها بالجنيه المصري فقط، مشيرًا إلى ورود شكاوي للوزارة بشأن تحصيل بعض المدارس الخاصة مصروفاتها بالعملة الصعبة.

وتابع: "أناشد أولياء الأمور إبلاغنا عن أي مدرسة تطلب منهم المصروفات بالدولار، لأن هذا مخالف تمامًا للقانون المصري وليس من حق إدارة المدرسة إطلاقًا".

وأوضح أن المدارس الخاصة سوف ترسل للوزارة مقترحاتها بشأن زيادة مصروفاتها الدراسية خلال العام المقبل، للعمل على دراسة مقترحاتهم، ثم قبولها أو رفضها أو تعديلها، قائلا: "ماينفعش كل واحد يزود المصروفات على مزاجه، وهذا الأمر يجب أن يخضع لرقابة من وزارة التربية والتعليم".

وكشف عن إعلان الوزارة لمصروفات المدارس الخاصة خلال العام المقبل، على الموقع الرسمي للوزارة بحلول منتصف أغسطس أو أوائل سبتمبر المقبل، مؤكدًا على معاقبة أي مدرسة تخالف لوائح المصروفات التي تصدرها الوزارة، بعد التأكد من خرقها للقانون بواسطة لجان تفتيشية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك