مصدر بـ«التموين»: حذف 40 مليون من البطاقة التموينية فى المرحلة الثانية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بـ«التموين»: حذف 40 مليون من البطاقة التموينية فى المرحلة الثانية

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية
كتب ــ محمود العربى:
نشر في: الجمعة 13 يناير 2017 - 6:44 م | آخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2017 - 6:44 م

قال مصدر بوزارة التموين إنه من المقرر تنقية بطاقات التموين على 3 مراحل بغية وصول الدعم للمستحقين الفعليين.

وأشار المصدر فى تصريحات لـ«الشروق» إلى أن الهدف هو تقليص عدد المستحقين للدعم فى المرحلة الثانية بمقدار 40 مليون شخص، وبذلك يحصل 30 مليون فقط على الدعم، وأضاف: «الـ30 مليون أيضا سيتم النظر فيهم بعد الانتهاء من المرحلة الثانية، وخلال المرحلة الثالثة سيصل الدعم للمستحقين الفعليين».

وأكد أنه سيتم الحذف من البطاقات التموينية لكل من يمتلك أكثر من عقار سكنى أو سيارة ملاكى، أو موظف بالقطاع العام أو الخاص ودخله يزيد على 3 آلاف جنيه، وأصحاب السجلات التجارية والمخابز ومحال البقالة التموينية، وكذلك مديرو العموم بالوزارات والهيئات، إلى جانب المسافرين خارج مصر والمتوفين والأسماء المكررة.

وكان وزير التموين محمد على مصيلحى قال فى تصريحات سابقة إن المرحلة الأولى لتنقية البطاقات التموينية نتج عنها انخفاض عدد المواطنين المستفيدين إلى 70 مليون من أصل 84 مليون مواطن.

وأضاف فى تصريحاته، أمس، أن هناك 20 مليون بطاقة مسجلة تضم 84 مليون مواطن، ووصفه بأنه «رقم مبالغ فيه»، وأنه بعد المرحلة الأولى من تنقية البطاقات بحذف المسافر والمتوفى ومزدوجى الصرف، انخفض عدد المستفيدين إلى 70 مليونا، وجار استكمال تنقية البطاقات التموينية عبر التنسيق مع 5 وزارات أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك