رئيس هيئة قصور الثقافة: قادرون على تنوير العقول التي تبني المجتمع وتنهض بمصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس هيئة قصور الثقافة: قادرون على تنوير العقول التي تبني المجتمع وتنهض بمصر

الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 13 يناير 2017 - 5:57 م | آخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2017 - 5:57 م

قال دكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة (الثقافة الجماهيرية)، إن الهيئة قادرة بأبنائها على تنوير العقول التي تبني هذا المجتمع والنهوض بمصر.

وأضاف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، في بيان للهيئة اليوم الجمعة، بمناسبة الاحتفال بيوم الوفاء الذي أقامته الهيئة على مسرح مركز الجيزة الثقافي، أن "القاهرة والجيزة من المحافظات الأفقر في المسارح على مستوى الهيئة، وأننا بحاجة لمثل هذا الصرح فى أماكن مختلفة بهما".

وأشار إلى أن الإبداع يواجه تحديات عديدة وهو ما أصاب بعض مواقع الهيئة وأفقدها قدرتها على التواصل مع مجتمعها، لافتًا إلى أن الهيئة تعمل على تصحيح الأفكار الغريبة التي أصابت بعض العقول، متابعا: "علينا أن نحمل مسئولية تنوير هذه العقول رغم ما قد نعانيه، فالخطر لم يعد بعيدًا عن بيتك أو أبنائك".

وقام رئيس الهيئة بتكريم كل من: صلاح شريت الرئيس الأسبق لإقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي، تلاه تكريم مجدي شلبي رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة ومحمد منير رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي كرؤساء إدارات مركزية مثاليين.

كما شمل التكريم سالم الشربيني مدير عام القصور المتخصصة، صالح فتحي مدير عام المهرجانات، غريب محمد عبد العزيز مدير عام شؤون العاملين، محمد بخيت قاسم مرعي مدير عام ثقافة الشرقية، محمد زغلول مدير عام التمكين الثقافي، هاني حسن مدير عام ثقافة بورسعيد، ومحمد غريب مدير عام الدعم التقنى كمديرين عموم مثاليين، بالإضافة لتكريم باقى العاملين من الإدارات العامة والقصور والبيوت ومكتبات الثقافة على مستوى الجمهورية، كما كرم خطاب ماجدة عبد السلام الكرداوي عن دورها في العمل الثقافي خلال السنوات الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك