حدوتة «هدير مكاوى».. جدل على السوشيال ميديا بسبب #single_mother - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حدوتة «هدير مكاوى».. جدل على السوشيال ميديا بسبب #single_mother

كتب ــ أحمد البردينى:
نشر في: الجمعة 13 يناير 2017 - 10:07 م | آخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2017 - 10:07 م
بين هاشتاجى «آدم هدير مكاوى» و«إعدام هدير مكاوى»، سجل جمهور السوشيال ميديا على مدى الساعات القليلة الماضية، انقساما واضحا، بسبب إعلان المدونة الشابة هدير مكاوى إنجاب طفل من علاقة غير رسمية، وقرارها منحه كنيتها لرفض الأب الاعتراف به.

وأظهر أصدقاء هدير دعما كبيرا لها تحت هاشتاج «#single_mother»، بسبب إصرارها على الاحتفاظ بجنينها على الرغم من تنصل الأسرة والزوج محمود برغوت من الطفل، وعدم الاعتراف به، حيث طالبوا بدعم خطوة هدير وتأييد مسعاها لتسجيل طفلها باسمها، كى لا يبقى من دون هوية.

قصة هدير بدأت مع هلال 2017 عندما أفصحت عن مشكلتها باستقلالها الكامل عن منزل أسرتها قبل عام من الآن، بعد أزمة نفسية شديدة تعرضت لها، وفى أثناء ذلك ارتبطت بشاب أحبته بشكل مرضى، بطريقة عرفية دون علم أهلها، لكنها اصطدمت برفض أهلها عند كشف أمر الارتباط بعد عودتها من سيناء لمرض والده.

تقول هدير، فى شهادتها التى انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعى، إنها اتخذت قرارا بالعيش منفردة وتحمل نتيجة قرارها بعد رفض أهلها الاعتراف بالزواج العرفى، وكذلك موقف الزوج الذى طالبها بالتخلص من ابنها فى ضربة جديدة لها.

اضطرت هدير بعد ساعات من انطلاق هاشتاج «أدم هدير مكاوى»، الاسم الذى اختارته لمولودها، إلى توضيح أنها تزوجت عرفيا، لعدم وجود ولى حسبما يشترط الزواج الشرعى لبكر، وأنها رفعت قضية لإثبات زواجها ونسب طفلها، نافية ما يروج عنها، ومؤكدة أن جميع المحيطين بها وبشريكها على علم بأمر الزواج.

وثار جدل بين الداعمين لموقف هدير، باعتبارها ليست مخطئة فى تصرفها هذا، والغاضبين منها لإقدامها على خطوة تخالف العادات المجتمعية، وكذلك تحمل الابن فاتورة أخطاء الوالدين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك