ولي العهد البحريني يلتقي قائد الأسطول الأمريكي الخامس الذي يزور (المنامة) - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ولي العهد البحريني يلتقي قائد الأسطول الأمريكي الخامس الذي يزور (المنامة)

المنامة - أ ش أ
نشر في: الأحد 13 يناير 2019 - 4:39 م | آخر تحديث: الأحد 13 يناير 2019 - 4:39 م

استعرض ولي العهد البحريني، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس الوزراء، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، خلال لقائه في ( المنامة)، قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية ، قائد الأسطول الخامس الجديد ، الفريق بحري جيمس مالوي، آخر المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن ولي العهد البحريني قوله اليوم الأحد، إن التعاون بين ( المنامة ) و(واشنطن ) يأتي لتعزيز أمن واستقرار المنطقة ، انطلاقا من علاقات الصداقة التي تربط البلدين، والتي تبنى عليها مختلف أطر التعاون الثنائي المشترك، ومن بينها التعاون الدفاعي والعسكري، مشيدا بعمق العلاقات التي تربط بين الجانبين.

من ناحية أخرى، التقى ولي العهد البحريني بالرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية كلاوديو ديسكالزي؛ لتوقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركة الإيطالية لاستكشاف وتطوير إنتاج النفط والغاز ضمن القطاع البحري الشمالي.

وأكد ولي العهد- خلال اللقاء- أن السعي إلى ترسيخ الاقتصادات النفطية الذكية لموازنة بين أهمية هذا المورد الاستراتيجي، وضرورة تنويع الأدوات الاقتصادية التي تتكامل مع دور القطاع النفطي المحوري، مشيرا إلى توجيه العاهل البحريني ، حمد بن عيسى لتكثيف خطط البحث والتنقيب النفطي.

وأشار إلى أهمية العمل على تحقيق الاستفادة المثلى والاستغلال الأفضل من جميع الإمكانيات والفرص، منوهاً بدور وزارة النفط والهيئة الوطنية للنفط والغاز في مواصلة العمل والجهود لتطوير قطاع النفط والغاز والعمل على إيجاد الشراكات ذات الجدوى العالية في هذا المجال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك