محافظة القاهرة تعرض على «إعمار» شراء وتطوير 8 أفدنة بحى الأسمرات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة تعرض على «إعمار» شراء وتطوير 8 أفدنة بحى الأسمرات

كتبت ـ عفاف عمار
نشر في: الأحد 13 يناير 2019 - 11:26 ص | آخر تحديث: الأحد 13 يناير 2019 - 11:26 ص

عرضت محافظة القاهرة على شركة «إعمار مصر» شراء وتطوير مساحة 8 أفدنة تقع فى حى الاسمرات لإقامة منطقة استثمارية على هذه الارض.
وقالت مصادر لـ«مال واعمال – الشروق» ان نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اثناء اجتماع لجنة دراسة طلبات اقامة مناطق استثمارية بالهيئة العامة للاستثمار عرض على الشركة الاماراتية شراء 8 أفدنة بحى الاسمرات، كما طلب من الشركة التقدم بطلب لشراء نسبة 5% خدمات بمشروع اب تاون كايرو بالمقطم.
وكشفت «مال واعمال ــ الشروق» فى وقت سابق عن رغبة شركة اعمار مصر اقامة منطقة استثمارية مساحة 230 الف متر مربع على ارض مشروعها اب تاون كايرو بالمقطم والمشتراه من شركة النصر للاسكان بموجب عقد بيع بتاريخ 10 – 8 – 2005.
وقال نائب المحافظة اثناء هذه الجلسة انه لا يوجد ما يمنع من اصدار التراخيص للمستثمر، فى المقابل اكدت شركة النصر ان الشركة الاماراتية غير جادة لعدم تمكنها من الوفاء بالتزاماتها الناشئة عن عقد بيع ارض اب تاون كايرو، كما اكدت الشركة الحكومية على وجود نزاع قانونى مع المستثمر الاماراتى امام مركز القاهرة الاقليمى للتحكيم التجارى الدولى بالدعوى رقم 1195 لسنة 2017 وأى موافقات تمنح لشركة اعمار على هذه الارض تزيد الامور تعقيدا ليست فى صالح الدولة.
وأقامت «النصر للاسكان والتعمير» إحدى شركات قطاع الاعمال العام دعوى امام مركز القاهرة للتحكيم الدولى فى يوليو الماضى، بالاضافة إلى شكاوى قدمتها الشركة الحكومية إلى نيابة الاموال العامة وجهاز الكسب غير المشروع وذلك لتحقيق فى المخالفات التى ارتكبتها شركة اعمار لبنود التعاقد حول ارض مشروع اب تاون كايرو بالمقطم وعدم التزامها بالمدى الزمنى للتنفيذ والمطالبة باسترداد جميع الأراضى موضوع عقد البيع المحرر بينهما عن أرض هضبة زهراء المقطم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك