زاكيروني يستهدف صدارة المجموعة عندما يواجه تايلاند في كأس آسيا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زاكيروني يستهدف صدارة المجموعة عندما يواجه تايلاند في كأس آسيا

د ب أ
نشر في: الأحد 13 يناير 2019 - 11:45 م | آخر تحديث: الأحد 13 يناير 2019 - 11:45 م

حجز المنتخب الإماراتي بالفعل مقعدا في دور الستة عشر ببطولة كأس آسيا ولكن المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني يريد أن يضمن فريقه صدارة المجموعة الأولى عندما يواجه منتخب تايلاند غدا الاثنين في مدينة العين.

وقال زاكيروني صاحب الـ65 عامًا في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد :" في البداية، نحن سعداء للغاية للفوز بمباراتنا الأهيرة وبالكاد تمكن المنتخب الإماراتي من التأهل لدور الستة عشر. ولكن تركيزنا سيكون عاليا لحصد المركز الأول والتأهل بدون النظر لنتيجة المباراة الأخرى".

وتغلب المنتخب الإماراتي على نظيره الهندي 2 / صفر في الجولة الثانية، ومع ذلك لم يضمن التأهل كأول أو ثاني المجموعة، ولكن بنتائج بقية الفرق في المجموعات المختلفة، على الأقل سيضمن المنتخب الإماراتي التأهل كواحد من بين أفضل أربع منتخبات تحصل على المركز الثالث.

ضمان المركز الأول سيعني أن الفريق سيواجه أحد الفرق التي احتلت المركز الثالث في دور الستة عشر كما يحافظ على الزخم بعد البداية البطيئة بالتعادل 1/1 أمام المنتخب البحريني في المباراة الافتتاحية.

وقال زاكيروني :"من حيث الأداء، الفريق يتطور، وأتمنى أن يكون تطور الأداء أكثر تقدما وفي المباراة المقبلة ستشاهدون شيئا مختلفا".

وأضاف :" الفرق الآسيوية اظهرت الكثير من التطور والتقدم، ولكن بعد التاهل سنواجه فرق قوية في المراحل المقبلة، ولكن تركيزنا منصب على الفوز في المباراة المقبلة".

واستطاع المدرب المؤقت سيريساك يودياردثي، الذي تولى تدريب الفريق خلفا لميلوفان رايفاتش الذي أقيل من منصبه عقب الخسارة 1 / 4 أمام الهند، أن يحسن الفريق مباشرة بتحقيق الفوز على المنتخب البحريني 1 / صفر.

والآن يستهدف الوصول للأدوار الاقصائية بالمنتخب التايلاندي للمرة الأولى منذ 1972.

وقال سيريساك :"هناك العديد من السيناريوهات التي يمكن أن تحدث في مجموعتنا، لذلك لا أفكر في هذا".

وأضاف :" أركز على بذل أفضل مجهود لنا في مباراة الغد وسنرى إلى أين سنصل".

ويغيب عن المنتخب التايلاندي المدافع بانسا همفيبون للإيقاف، في المباراة التي ستقام على ملعب هزاع بن زادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك