السيسي: لم ننس في مواجهة الإرهاب بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: لم ننس في مواجهة الإرهاب بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب - سمير الوشاحي
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 12:06 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 12:06 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة لم تنس خلال مواجهة الإرهاب أن الهدف هو إعادة بناء الدولة المصرية المدنية الديمقراطية الحديثة، مشيرا إلى أن رؤية الدولة كانت تراعي متطلبات الشعب في الحاضر والمستقبل.

وأضاف «السيسي»، في كلمته أمام أعضاء البرلمان، السبت: "اليوم ومع التحول من مرحلة الانتقال إلى الانطلاق نستهدف تحقيق ارتفاع في معدلات النمو الاقتصادي في زمن قياسي، وهو أمر يتطلب جذب الاستثمارات في كل المجالات الصناعية والزراعية، لذلك بدأنا في تشييد البنية لجذب الاستثمارات وإقامة تعديلات تشريعية تتواكب مع تشجيع الاستثمار".

وأشار الرئيس إلى إنشاء وافتتاح العديد من المشروعات الضخمة والعملاقة تعيد رسم خريطة الوطن وتخفف التكدس السكاني في وادي النيل ودلتاه، متابعا: "في غضون عام ونصف استطعنا أن نقطع خطوات واسعة يفخر بها الشعب في سبيل المشروعات القومية".

وتابع السيسي أنه تم إنشاء مجموعة من المطارات القومية والموانئ البحرية والطرق البرية، وتطوير شبكة الطاقة الكهربية، والتغلب على العجز الشديد في إنتاج الطاقة، والتوقيع على إنشاء المحطة النووية للضبعة ليبدأ العمل بها خلال أسابيع، بالإضافة إلى أيقونة الإنجازات المتمثلة في افتتاح قناة السويس ومشروع تطوير محور القناة، وكذلك تم البدء في استصلاح المليون ونصف فدان لخلق مجتمعات عمرانية جديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك