بالصور.. عمال مالية كفر الزيات يواصلون اعتصامهم لليوم الخامس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. عمال مالية كفر الزيات يواصلون اعتصامهم لليوم الخامس

عمال كفر الزيات
عمال كفر الزيات
كتب - علاء شبل:
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 2:11 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 2:11 م

واصل العاملون فى الشركة المالية والصناعية بكفر الزيات، اليوم السبت، اعتصامهم لليوم الخامس على التوالى؛ احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم التى تتمثل فى صرف مستحقاتهم المالية وإعادة جميع العاملين الذين تم فصلهم إلى عملهم وتحسين الأوضاع الصحية والاجتماعية والإدارية داخل الشركة.

وفشل عضوا مجلس النواب عن دائرة كفر الزيات، صلاح الحصاوى ونبيل أبو باشا، فى إقناع العمال بفض اعتصامهم على خلفية لقاء معهم مساء الجمعة، بعد محاولة تهدئتهم بحلول قال العمال إنها لا تلبى طموحاتهم ومطالبهم الحقيقية وتخدم مصالح مجلس الإدارة.

كان العمال دخلوا فى اعتصام مفتوح داخل الشركة منذ الاثنين الماضى، مطالبين بعودة جميع العاملين الذين تم فصلهم تعسفيا إلى عملهم، مع إلغاء قرار نقل أحد العمال من فرع كفر الزيات إلى فرع الشركة فى أسيوط، وتعيين أبناء العاملين المتوفين فى أثناء الخدمة والصادر بشأنهم قرار تعيين فى أبريل 2011.

وتضمنت مطالب العاملين تثبيت العمالة المؤقتة الذين مر على أول تعاقد لهم 3 سنوات، وعدم الاعتراف بالإقرارات التى وقعوا عليه تحت ضغط إدارة الشركة مقابل التعاقد، مع تحسين الرعاية الطبية للعاملين، وتعيين طبيب مساعد للعاملين فى مصانع الشركة.

وطالب العاملون بإعادة هيكلة القطاع التجارى للنهوض بمبيعات الشركة وربط الحافز بالإنتاج وليس بالمبيعات، مع صرف العلاوة الخاصة بالعاملين الصادر بها قرار من رئيس الجمهورية بواقع 10% من الأجر الأساسى.

كما شملت المطالب زيادة بدل الوجبة من 300 إلى 500 جنيه، ورفع نسبة حافز الولاء من 25% إلى 40%، وصرف علاوة على الترقيات المدرجة بالتسويات، مع إعادة التعاقد مع المراكز الطبية المتخصصة والمستشفيات الخاصة التى تم إلغاء التعاقد معها ، وزيادة بدل الورديات بنسبة 5% سنويا.

وتضمنت المطالب أيضا الاستمرار فى تفعيل تجهيز نادى الشركة، على أن يكون لصالح صندوق العاملين، بعد استبعاد مصروفات الصيانة، فضلا عن تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالح العمال وتسوية الحالات المماثلة لباقى العاملين دون الرجوع إلى القضاء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك