رسالة تُطلِق 7 قوافل طبية لـ«القرى الفقيرة» في «عيد الحب» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رسالة تُطلِق 7 قوافل طبية لـ«القرى الفقيرة» في «عيد الحب»

رسالة تُطلِق 7 قوافل طبية لـ«القرى الفقيرة» في «عيد الحب»
رسالة تُطلِق 7 قوافل طبية لـ«القرى الفقيرة» في «عيد الحب»
كتب-مجدي أبو الفتوح
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 4:23 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 4:23 م
- بمشاركة 150 متطوع و90 طبيب..

أعلنت جمعية رسالة للأعمال الخيرية عن انطلاق 7 قوافل طبية في عدد من المناطق الفقيرة، بمناسبة «عيد الحب»، على أن تستمر القوافل حتى نهاية فبراير الجاري، لرعاية المرضى والمحتاجين بالمحافظات المحرومة والمناطق النائية.

وقال الدكتور شريف عبد العظيم رئيس مجلس إدارة الجمعية إن القوافل انطلقت بالفعل في مناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية، ومن بينها قرى ومراكز الصف بالجيزة، وبعض قرى محافظة الفيوم وكوم حمادة بالبحيرة، وذلك بمشاركة نحو 67 متطوع و30 طبيب من مختلف التخصصات، بهدف توفير الخدمات الطبية لللمواطنين وتوزيع الأدوية بالمجان.

وأضاف عبد العظيم لدينا 4 قوافل طبية أخرى ستنطلق بالقاهرة والجيزة، من 4 فروع لـ«رسالة» بمدينة نصر وفيصل والدقي وحلوان، وذلك بمشاركة نحو 83 متطوع و60 طبيب بمجالات متعددة.

كما سينظم متطوعو الجمعية قافلة طبية لمحافظة قنا تستمر لمدة ثلاث أيام في الفترة من 18 فبراير الجاري حتى يوم 20، وسيتم خلالها الكشف على المرضى «الغير قادرين»، وإعطاءهم الأدوية بالمجان، وكذلك إجراء التحاليل اللازمة لهم، بالإضافة إلى توعية طبية للأطفال والكبار من أهالي المحافظة.

من جانبه قال محمود الأمير المتحدث الرسمى لجمعية رسالة إن من بين نشاط الخدمات الطبية بالجمعية سيتم تركيب 35 طرف صناعي، منهم 27 حالة بتر أقدام لأطفال وشباب ومسنين، وذلك بمركز القوات المسلحة بالعجوزة، الاثنين المقبل، بالإضافة إلى تركيب سماعات أذن لـ 65 حالة من أطفال ومسنين، 20 فبراير الجاري، بحديقة الجيزة بحضور نخبة من أطباء معهد السمع والكلام، للإشراف على تركيب السماعات و8 فنيين لتركيب السماعات.

وأضاف الأمير «رسالة»، نجحت خلال الأيام الماضية في مساعدة أكثر من 700 أسرة فقيرة، وتوزيع 429 شنطة غذائية تلبي احتياجات شهر كامل للأسرة الواحدة، و205 بطانية خلال شهر يناير الماضي، وتوزيع الدواء الشهري على 537 حالة بقيمة مالية بلغت 533610 جنيها، وتركيب 10 أطراف صناعية بقيمة مالية 26150 جنيها، وتركيب سماعات أذن بقيمة مالية 33200 جنيه.

وأوضح «الأمير»، نجحنا بمساعدة 2627 متطوع، في إدخال البهجة على 6800 أسرة من خلال دعمهم بعدة طرق مختلفة يأتى في مقدمتها تسقيف بعض المنازل أو توصيل مياه لمنازلهم، أو تقديم مساعدات عينية.

كما وزعت الجمعية وجبات على الأهالي، ونظمت حفلات للأطفال والمسنين لبث الفرحة في قلوبهم، وتوزيع 1940 بطانية بمناطق «العياط والصف وأطفيح وشبين القناطر والعامرية وبني سلامة والمناشي»، بمشاركة 850 متطوع، ونأمل في عمل المزيد بفضل جهودكم وتبرعات أهل الخير.

وطالب المتحدث باسم جمعية «رسالة» بضرورة التواصل مع الجمعية لدعم الأسر الفقيرة والحالات الأولى بالرعاية أو التبرع لحساب 19450 بجميع البنوك المصرية، مؤكدا على أن المجتمع المدنى المصري هو الأمل الحقيقي لبناء مصر الجديدة، مشيرا إلى الدور الوطنى الذي يلعبه المتطوعون في خدمة الوطن.
   


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك