السفير حسين هريدي لـ«الشروق»: تصريحات رئيس وزراء إيطاليا عن تأثر العلاقة مع مصر في محلها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير حسين هريدي لـ«الشروق»: تصريحات رئيس وزراء إيطاليا عن تأثر العلاقة مع مصر في محلها

السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية
السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية
كتب - مصطفى ندا
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 1:17 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 1:17 م

• مساعد وزير الخارجية الأسبق لـ«الشروق»: يجب أن تظهر الحقيقة من أجل سمعة مصر في الخارج والشعب المصري حريص على إظهارها

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق إن تصريحات رئيس الوزرارء الإيطالي ماتيو رينزي والتي أشار فيها إلى "احتمالية تأثر العلاقة بين مصر وإيطاليا في ظل بطء التحقيقات على هامش وفاة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني" «لا تمثل وسيلة للضغط على السلطات المصرية».

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق في حديثه لـ«الشروق»، اليوم السبت، «كل ما جاء على لسان رئيس الوزراء الإيطالي من تصريحات بخصوص وفاة جوليو في محلها وصادقة لأن من مصلحة العلاقات القوية التي تربط مصر بإيطاليا ليست فقط على مستوى الحكومتين وإنما على الصعيد الشعبي أن تظهر الحقيقة كاملة وبشىء من الشفافية فيما يتعلق بالتحقيقات الجارية حول أسباب وفاة الباحث الإيطالي في القاهرة».

وأضاف السفير حسن هريدي في تصريحاته لـ«الشروق»، «وضوح كافة أوجه الحقيقة في التحقيقات السارية حول وفاة الشاب الإيطالي ليست فقط تصب في مصلحة العلاقات المستقبلية التي تربط البلدين وإنما أيضا في صالح صورة مصر وسمعتها في الخارج لأن مصر على مدار تاريخها كانت بلد الأمن والأمان للسائحين الأجانب».

واستطرد مساعد وزير الخارجية الأسبق في حديثه «كانت مصر توفر أقصى درجات الأمن والحماية للوفود الأجنبية المترددة على مصر، فضلا عن أن الشعب الإيطالي ليس وحده يريد الوقوف على الحقيقة وإنما الشعب المصري بأكمله يريد التعرف على ملابسات الموقف والوقوف على الحقيقة كاملة».

كانت صحيفة الإندبندنت البريطانية، قد نشرت نتائج تحقيقات الشرطة الإيطالية، والتي جاء فيها أن الطالب الإيطالي «جوليو ريجيني» تم توقيفه من قبل رجال أمن بزي مدني خارج محطة مترو البحوث، قبيل ذهابه لزيارة الدكتور «حسانين كشك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك