سالمان: نستعد لطرح حصص من 4 شركات بترول فى البورصة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سالمان: نستعد لطرح حصص من 4 شركات بترول فى البورصة

أشرف سالمان وزير الاستثمار
أشرف سالمان وزير الاستثمار
 حياة حسين
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 7:22 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 7:25 م
توقعات بتحقيق شركات قطاع الأعمال العام أرباحًا بـ4 مليارات جنيه
  

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن الاستعدادات جارية لطرح حصص من ٤ شركات بترول فى البورصة، لكنه لم يعلن عن وقت وحصص الطرح.

وأضاف سالمان، فى تصريحات على هامش احتفال الوزارة بافتتاح فندق موفنبيك الفانتين بعد ٢٠ عاما من الإغلاق فى جزيرة الفانتين فى أسوان، أمس: «لن يتم طرح أى حصص من شركات قطاع الأعمال والبالغ عددها ١٢٥ شركة قبل تحول الخاسرة فيها لتحقيق ربحية».
وبدأت وزارة الاستثمار، برنامجا لتطوير شركات قطاع الأعمال قبل نحو عامين، وتحول بعضها من تحقيق خسائر إلى الربح، وتوقع سالمان أن يصل إجمالى أرباحها قبل توزيع الضرائب إلى ٤ مليارات جنيه فى نهاية العام المالى الحالى، مقابل ٦٠٠ مليون جنيه عند بدء عملية التطوير.
وأشار سالمان، إلى تمتع مصر بفرص استثمارية جيدة، حيث يرتفع فيها العائد على الاستثمار إلى أكثر من ٢٥٪، ومن الأدلة على ذلك أن ٣٥ شركة سحبت كراسة شروط ١٤ رخصة أسمنت رغم ما يردده البعض عن عدم الحاجة لمصانع جديدة.
وتوقع سالمان حدوث انفراجة فى أزمة توافر الدولار، وذلك بسبب اقتراب الحصول على مليار دولار من البنك الدولى، وأثنى سالمان على وزيرة التعاون الدولى، سحر نصر، وقال: «شابوه لهذه الوزيرة»، فقد كانت أول من ينجح فى الحصول على تمويل يدعم الاقتصاد من البنك قبل شهادة من صندوق النقد الدولى. وقال سالمان إنه يتم حاليا إعداد قانون لتنشيط سوق السندات الثانوية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك