دورتموند يقلص الفارق مع بايرن في صراع البوندسليجا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دورتموند يقلص الفارق مع بايرن في صراع البوندسليجا

برلين (أ ف ب)
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 7:12 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 7:12 م

 

قلص بوروسيا دورتموند الفارق موقتا الى خمس نقاط مع بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر بفوزه على ضيفه هانوفر متذيل الترتيب 1-صفر السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني.

ورفع دورتموند رصيده الى 48 نقطة، مقابل 53 لبايرن الذي يلتقي مضيفه اوجسبورج الاحد في ختام المرحلة.

وبرغم تذيل هانوفر الترتيب وتعرضه لخسارته السابعة على التوالي، الا ان لاعبي المدرب توماس توخيل لم ينجحوا بهز شباكه سوى مرة يتيمة.

وتعرض دورتموند لضربة قبل بداية المباراة بسبب غياب هدافه الجابوني بيار ايميريك اوباميانج، الذي سجل خلال فوز الفريق الاصفر على شتوتجارت 3-1 في ربع نهائي الكأس، هدفه الثلاثين هذا الموسم في مختلف المسابقات. ويعاني اوباميانج، افضل لاعب افريقي لعام 2015، من اصابة في ربلة ساقه.

على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" وامام 80900 متفرج، انتظر دورتموند صاحب الافضلية في اللقاء حتى الدقيقة 57 كي يسجل هدف الفوز، عندما استلم الارميني هنريخ مخيتاريان الكرة من على مشارف المنطقة وسددها لولبية جميلة في اقصى الزاوية اليسرى للحارس رون روبرت تسيلر، مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم في البوندسليجا (57).

وتابع شتوتجارت انتفاضته الرائعة وحقق فوزه الخامس على التوالي على حساب هرتا برلين 2-صفر، فاصبح تاسعا موقتا بعدما كان يصارع مناطق الهبوط قبل مراحل قليلة.

على ملعب "مرسيدس بنز ارينا" وامام 45465 متفرجا، سجل للفائز العاجي جوفري سيري دييه (51) والصربي فيليب كوستيتش (84).

وفي ظل غياب هدافه المكسيكي خافيير هرنانديز المصاب، حقق باير ليفركوزن فوزا صعبا على ضيفه دارمشتات 2-1 وارتقى الى المركزالثالث على حساب هرتا برلين.

على ملعب "شتايدون ام بولنفالتور" وامام 16800 متفرج، سجل لدارمشتات ساندرو فاجنر (28)، لكن ليفركوزن رد في الشوط الثاني بهدفين حملا توقيع التركي ايتاج سولو (62 خطأ في مرمى فريقه) والشاب يوليان براندت (77). وسجل سولو هذا الموسم 5 اهداف لفريقه واثنين في مرماه.

وغاب هرنانديز "تشيتشاريتو"، رابع ترتيب الهدافين (13 هدفا في 17 مباراة) وراء اوباميانج (20) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (19) وتوماس مولر (14) مهاجمي بايرن ميونيخ، لاصابته بتمزق في عضلات ردفه، تعرض لها خلال خسارة ليفركوزن امام فيردر بريمن 1-3 في ربع نهائي الكأس الثلاثاء.

وحقق فولفسبورج وصيف الموسم الماضي فوزه الاول في 8 مباريات على حساب ضيفه اينجولشتات 2-صفر.

على ملعب "فولكسفاجن ارينا" وامام 26884 متفرجا، سجل لفولفسبورج لاعب الوسط يوليان دراكسلر (29) والمدافع روبين نوتشي (29).

ورفع فولفسبورج، الذي يلتقي جنت البلجيكي الاربعاء المقبل في ذهاب دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا، رصيده الى 30 نقطة في المركزالثامن.

وفي اول مباراة بعد استقالة مدربه الهولندي هوب ستيفنس، تعادل هوفنايم مع مضيفه فيردر بريمن 1-1.

على ملعب "فيزر شتايدون" امام 38454 متفرجا، سجل لبريمن، الذي لم يحقق اي فوز في اخر 8 مباريات على ارضه، السنغالي بابي ميسون دجيلوبودجي (13)، ولهوفنهايم الكرواتي اندري كرامارتيش (10) الذي طرد لاحقا في الدقيقة 77.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك