«زمن حاتم».. قتل ورشوة واغتصاب والمتهم «أمين شرطة» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زمن حاتم».. قتل ورشوة واغتصاب والمتهم «أمين شرطة»

صورة أرشيفية لتعامل الأمناء مع المتظاهرين
صورة أرشيفية لتعامل الأمناء مع المتظاهرين
كتب ــ وليد ناجى:
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 9:08 ص | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 9:22 ص

• الاعتداء على ممرضتين واقتحام مكتب مدير مستشفى.. أبرز وقائع الأمناء قبل واقعة «المطرية»

• أمين شرطة يقتل شقيقته ويصيب والده بسلاحه الميرى.. وآخر يقتل زميله بسبب «لعب أطفال»

• المؤبد للمتهم باغتصاب معاقة فى قسم إمبابة.. والمحاكمة تنتظر المتهمين بالتعدى جنسيا على فتاة الساحل

أصبحت واقعة اعتداء أمناء شرطة على طبيبين فى مستشفى المطرية «قضية رأى عام»، لما لها من تداعيات شملت جلسات صلح قادها مسئولون ونواب برلمان لإنهاء الأزمة، وتعهدات من الشرطة بمعاقبة المتهمين، بينما أعلنت نقابة الأطباء وقف العمل فى المستشفى مهددة بإضراب جماعى حال عدم التحقيق فى انتهاكات الشرطة ضد الأطباء، لاسيما مع ظهور وقائع أخرى مشابهة.

لم تكن واقعة اعتداء الامناء على أطباء المطرية هى الأولى أو الأخيرة من نوعها فللأمناء انتهاكات سابقة وتالية لتلك الحادثة، فلم يمر شهر دون ظهور «حاتم» جديد أمين الشرطة الذى جسده الفنان الراحل خالد صالح فى فيلم «هى فوضى».

ممرضة البحيرة
اعتدى أمين شرطة بالضرب على ممرضة بالضرب فى مستشفى كوم حمادة منذ أسبوع، إثر مشادات كلامية عنيفة بينهما فى أثناء حضوره بصحبة نجله لعلاجه، ما كان من الممكن أن يتسبب فى فقد الممرضة لجنينها فى شهوره الأولى، حسب تصريحات زوجها.

وبدأت الواقعة بإحضار الأمين نجله المصاب بنزلة برد إلى المستشفى، وبوصوله لم يجد أطباء، فاتصلت الممرضة بالطبيب المقيم للكشف عليه، فى أثناء ذلك نشبت مشادة بين الأمين والممرضة فصفعها على وجهها وترك المستشفى، وقالت مصادر أمنية إن الواقعة محل تحقيق أمام النيابة العامة.

مستشفى المبرة
فى شهر أكتوبر الماضى، اقتحم أمين شرطة مكتب مدير مستشفى المبرة، واعتدى على ممرضة ومريض بالضرب، بسبب تأجيل عملية جراحية لوالده.

وحسب تصريحات إعلامية لمدير المستشفى، الدكتور هشام عبدالحفيظ، بدأت الواقعة بحضور «م.ع»، أمين شرطة برفقة والده لإجراء عملية جراحية بسيطة، وبتوقيع الكشف الطبى على المريض تبينت إصابته بارتفاع فى ضغط الدم، فقررت المستشفى تأجيل إجراء العملية، وبعد علمه بالقرار اقتحم أمين الشرطة مكتب مدير المستشفى، وتعدى على الممرضة، فحاول أحد مرضى قسم المخ والأعصاب منعه فاعتدى عليه بالضرب المبرح.

ممرضة بنى سويف
فى مايو الماضى، اعتدى أمين شرطة على ممرضة فى أثناء عملها بمستشفى إهناسيا المركزى، بدعوى عدم تقديم العلاج لزوجته المريضة، فأصيبت الممرضة بخدوش فى الكتف الأيمن وتورم بالفخذ الأيمن وتم حجزها بالمستشفى.

وحسب محضر حمل رقم 7048 جنح إهناسيا، اعتدى أمين الشرطة فى ميناء القاهرة الجوى «سعد خ م»، 42 سنة، على الممرضة «هبة س» اعتقادا منه بعدم تقديمها العلاج لزوجته، فأحدث بها إصابات فى الوجه والكتف والفخذ اليمنى، وبمواجهته أكد حدوث مشادة بينه وبين الممرضة وأنكر ضربها، فتحفظت الأجهزة الأمنية عليه لحين عرضه على النيابة.

جرائم السلاح الميرى
فى شهر فبراير الحالى، أطلق أمين شرطة النار من سلاحه الميرى على مواطن فى قرية سنفا التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية بسبب أولوية المرور، ما أسفر عن إصابة المواطن برصاصة فى الرقبة وأخرى بالكتف، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقى العلاج وهو فى حالة خطرة، وألقى القبض على أمين الشرطة وأحيل إلى النيابة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وفى الغربية، ألقت قوات الأمن القبض على أمين شرطة فى القضية رقم 19189 جنح أول طنطا لسنة 2015، لاتهامه بإطلاق النار من سلاحه الميرى على سائق «توك توك» وإصابته بعاهة مستديمة.

وفى شهر ديسمبر الماضى، أطلق أمين شرطة فى مركز شرطة السادات بالمنوفية النار على زميل له وزوجته من سلاحه الميرى بسبب مشاجرة بين أبنائهم، ما أسفر عن مقتل زميله وإصابة زوجته بإصابات بالغة، وتم نقلها إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد لخطورة حالتها.

وحسب مصدر أمنى، بدأت الواقعة بحدوث مشادة بين أمين شرطة يدعى «م إ ع»، 58 عاما، وبين جاره أمين الشرطة وزوجته، بسبب خلافات من وراء لعب الأطفال، تطورت إلى مشاجرة أصيب فيها أمين الشرطة الجانى بجرح قطعى فى الرأس، ما دفعه لاستخدام سلاحه الميرى وإطلاق عدة رصاصات أصابت جاره وزوجته بشكل بالغ وتوفى على إثرها الجار، ونقلت زوجته إلى المستشفى العام فى حالة حرجة، وأمرت النيابة بحبس المتهم على ذمة القضية.

يقتل شقيقته ويصيب والده بسلاحه الميرى
ولم تنج أسر أمناء الشرطة من هذه الاعتداءات، ففى محافظة الغربية أطلق أمين شرطة النيران من سلاحه الميرى على أفراد أسرته، وقتل منهم اثنين بينهما شقيقته، وأصاب 7 آخرين بسبب خلاف على الميراث.

وحسب بيان صادر عن مديرية أمن الغربية، تلقى مدير الأمن، اللواء نبيل عبدالفتاح، إخطارا من مأمور مركز بسيون، العميد محمود كشك، يفيد بإطلاق أمين شرطة يعمل فى محافظة شمال سيناء ويدعى «م أ» النيران على أسرته، وتبين من التحقيق فى الواقعة أن الحادث تسبب فى مقتل شقيقته وزوجة عمه، وإصابة ٧ آخرين بينهم والده، وألقى القبض على المتهم وأحيل إلى النيابة التى أمرت بحبسه على ذمة القضية.

الضحية رضيع
وفى آواخر ديسمبر الماضى، شهدت قرية دماط التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية إصابة 3 أشخاص بينهم رضيع بأعيرة نارية أطلقها أمين شرطة من سلاحه الميرى عليهم بسبب خلافات جيرة.

وسجل محضر 4 أحوال بنقطة مستشفى طنطا الجامعى الواقعة بإصابة «محمد ص ا»، 52 سنة، مبيض محارة، بجرح فى البطن نتيجة تلقيه طلقا ناريا، و«صابر م ا»، 22 سنة، مبيض محارة، بجرح فى البطن إثر طلق نارى أيضا فضلا عن إصابته بنزيف، و«محمد ط م»، عامان، وبسؤال نجل الأول، أكد وجود خلافات جيرة مع «م ر م»، أمين شرطة فى الإسماعيلية، تعدى على إثرها الأخير على المصابين بسلاحه الميرى.

جرائم جنسية
وفى شهر أغسطس من عام 2014، اعتدى أمين شرطة فى قسم إمبابة جنسيا على فتاة معاقة ذهنيا فى أثناء تواجدها بحجز القسم، بعدما أفلتت الفتاة من محاولة اغتصابها خارج القسم، لتجد المصير ذاته بعد دخولها مركز الشرطة.

وبدأت الواقعة بإنقاذ أهالى منطقة إمبابة الفتاة من مستقلى توك توك حاولوا اختطافها للتعدى عليها، وسلموها لقسم شرطة إمبابة، وتم حجز الفتاة لحين عرضها على النيابة والاستماع لأقوالها فى المحضر، وفى ساعة متأخرة من الليل أخرج «خالد. ع»، أمين شرطة، الفتاة من حجز القسم وتعدى عليها جنسيا وأعادها مرة أخرى للحجز.

وبمجرد دخول الفتاة الحجز أخبرت فتاتين كانتا معها بالواقعة عن طريق الإشارة، بعد ثبوت وجود سائل منوى على ملابسها، فضلا عن مشاهدة إحداهما الاعتداء، فأخبرت الفتاتان الضابط المسئول الذى حرر محضرا بالواقعة أحيل إلى نيابة إمبابة، فأمر المستشار علاء سمير وقتها بحبس المتهم 4 أيام لحين إحالته للمحاكمة، وقضت محكمة جنايات الجيزة فى 24 مايو الماضى عليه بالسجن المؤبد.

وفى أواخر شهر ديسمبر من العام ذاته، شهدت منطقة الساحل جريمة أخرى بطلها أمين وسائق سيارة شرطة، بعد أن استوقفا فتاة تسير بصحبة شاب وأجبراها على الركوب معهما مهددين إياها بتحرير محضر فعل فاضح فى الطريق العام.

وعقب رضوخ الفتاة واستقلال السيارة، اصطحبها الأمين والسائق إلى مكان مهجور وتناوبا على اغتصابها، وتركوها بعد تهديدها بعدم التحدث عن الواقعة، إلا أن الفتاة حررت محضرا بما حدث لها، وألقى القبض على المتهمين وأمرت نيابة الساحل بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات لحين إحالتهم للمحاكمة.

ضرب ورشوة
وفى شهر أغسطس الماضى، اعتدى أمين شرطة فى محطة مترو دار السلام على مواطن بالضرب، وكشف الواقعة فيديو سجله أحد المواطنين المتواجدين فى المحطة، وأمر وزير الداخلية وقتها بالتحقيق مع المتهم.

وفى ديسمبر، أمرت نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد أبوالحسب، بحبس أمين شرطة تابع لإدارة المرور 4 أيام لاتهامه بتلقى رشوة من المواطنين لعدم تحرير مخالفات مرورية لهم والتغاضى عن تلك المخالفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك