السيسي يأمر بدمج الشباب المفرج عنهم في مؤسسات الدولة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي يأمر بدمج الشباب المفرج عنهم في مؤسسات الدولة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب - سمير الوشاحي
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 12:03 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 12:03 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الشباب كانوا دائما أولولية لدى الدولة خلال العام ونصف الماضي، حيث إنه تم تكليف الوزراء والمحافظين بتعيين مساعدين لهم من الشباب إيمانا بدورهم القوي خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف «السيسي»، في كلمته أمام أعضاء البرلمان، السبت،: "جاء الإعلان عن عام 2016 عاما للشباب، لتبدأ الدولة في تنفيذ مشروع قومي لتنفيذ مشروعات استثمارية صغيرة للشباب بملياري جنيه".

وتابع: "استخدمت سلطاتي الدستورية في العفو عن عدد من الشباب الصادر بحقهم أحكاما بالحبس الذين أرجو أن تتكاتف مؤسسات الدولة لدمجهم في المجتمع، كما أننا بدأنا في إطلاق حوار موسع مع كل أطياف الشباب المصري للوقوف على مشكلاتهم".

وأشار الرئيس إلى إنجازات الدولة في مجال التعليم، قائلا: "الشخصية المصرية تتميز بامتلاكها أبعاد متفردة ومتميزة ويجب أن نعيد بناءها على أساس علمي ومعرفي، ولذلك فمجال التعليم والمعرفة يمثل لنا مبدأ قوي، حيث تم البدء في تطوير المناهج الدراسية، كما تم إطلاق بنك المعرفة كأكبر مكتبة معرفية بالعالم، لتكون مصر مجتمع متعلم ومفكر".

وفيما يخص دور الدولة في تحسين أوضاع البسطاء، أوضح الرئيس أن "الكادحين كانوا على رأس أولويات الدولة خلال الفترة الماضية، حيث ارتفع المستفيدين من برنامج التكامل الاجتماعي إلى 3 ملايين، وتم تكافل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وعلى الجانب الآخر كانت عين الدولة على من يستغلون البسطاء ليت تم مواجهة من يحاولون رفع الأسعار على المواطنين".

واستطرد: "يتم حاليا تنفيذ خطة شاملة لتطوير القرى الأكثر احتياجا وتقديم عقارات فيروس سي للمرضى.. ومازال أمامنا الكثير لنقدمه للبسطاء الذين عاشوا فترة كبيرة من التهميش".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك