«السيسي» للنواب: التحديات تجعل القلق مشروع.. والإنجاز يجعل الأمل حتمي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» للنواب: التحديات تجعل القلق مشروع.. والإنجاز يجعل الأمل حتمي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب - سمير الوشاحي
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 12:29 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 12:31 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ما يواجه الوطن من تحديات يجعل القلق والتخوف أمرا مشروعا، ولكن حجم الإنجاز غير المسبوق الذي تم بعزيمة المصريين يجعل الأمل أمر حتمي وواجب.

وأضاف «السيسي»، موجها حديثه لنواب البرلمان، السبت، «أوصيكم بإعلاء المصالح العليا للوطن، وأن تكونوا انعكاس للشعب، ومارسوا العمل الديمقراطي بكل شفافية، وقوموا بدوركم في إطار التعاون مع باقي السلطات، وأن تكون قضايا التعليم والصحة والإعلام على رأس أولوياتكم، وأن تحترموا الدستور والقانون، وأن تدافعوا عن الدولة المصرية وإنجاز مشروعها الوطني».

وتابع: «علينا ألا ننسى أننا نجحنا في تعطيل مخطط وإبطال مؤامرة.. وعلينا أن ندرك أن هناك من هو متربص ومن يريد بهذا البلد ألا يكون استثناء في مسار الدول من حولنا.. نحن نمتلك حلما نطبقه عملا ويقيني أننا أمة عظيمة قادرين على اجتياز المحن وعبور الصعاب».

وأكمل: «شعب مصر يتطلع إلينا بأمل كبير وثقة غالية يتعين علينا أن نضعها في صدارة اهتمامنا، ولا يساورني شك أننا سنعمل معا لبناء دولة ديمقراطية حديثة، نرى معا الأمل يلوح في الأفق، نراه في عيون الأطفال وسواعد الشباب وضمير المرأة، وخطاب علماء الدين، وإبداع الفنانين، وأراه في جسارة قواتكم المسلحة ورجالها الأبطال، وعيون شرطتكم الساهرة على أمن واستقرار الوطن وحماية أبنائه، وكذلك الأمل في منصة قضائنا الشامخ الذي يعلي صوت الحق ويقيم العدل في أرجاء الوطن».

ووجه الرئيس حديثه إلى الشعب المصري قائلا: «أيها المصريون هذه مصر، نادتنا فلبينا وها هي تناديكم فلبوا النداء وتعالوا نبني سويا، مجتمع الأمل والعمل، لا تفرق أبناءه الصغائر والمصالح الضيقة.. أمامنا فرصة تاريخية لبناء مصر وسنبنيها بإذن الله».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك