بعد إغلاق دام لـ70 يوما.. انتعاش «صالات ومحيط» معبر رفح في أول أيام فتحه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد إغلاق دام لـ70 يوما.. انتعاش «صالات ومحيط» معبر رفح في أول أيام فتحه

مسافرين عند المعبر
مسافرين عند المعبر
مصطفى سنجر
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 5:43 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 5:43 م
مصدر: السماح بمرور العالقين من الطلاب والمرضى والحالات الإنسانية وحاملي الإقامات
  
أنعش قرار السلطات المصرية بفتح معبر رفح البرى ليومين متتاليين، صالات المعبر و محيطه المغلق منذ حوالى 70 يوميا، حيث توافد المسافرين الفلسطينيين من الجانبين منذ الساعات الأولى لرفع حظر التجوال فى السادسة من صباح السبت، ترقبا لفتح البوابات الرئيسية فى التاسعة صباحاً.

وأمام المعبر من الجانب المصرى، اصطفت سيارات السرفيس على خطوط سير «معبر رفح – القاهرة»، انتظاراً لوصول المسافرين من قطاع غزة، والذين تأثرت أعمالهم بشدة نظراً للإغلاق المستمر للمعبر، فيما توافد أيضا عدد من سكان المنطقة للعمل على حمل حقائب المسافرين و بيع كروت الهواتف المحمولة، وكذلك سيدات لبيع منتجات محلية على المسافرين.

وبدأت أطقم العمل داخل صالات المعبر العمل على تيسير إجراءات الدخول للمسافرين من الإتجاهين ، حيث تم تعزيزهم بطواقم إضافية، و«بحسب مصدر مسئول داخل المعبر»، فإنه يسمح بمرور الفئات التالية فقط : العالقين فى الجانبين من الطلاب والمرضى والحالات الإنسانية وحاملى الإقامات بمصر وغيرها من الدول العربية والأجنبية والعاملين فى الخارج، إلى جانب العائدين من العلاج ورحلات عمل أو من زيارات من الخارج بمصر وباقى الدول العربية والأجنبية.

و حتى «ظهر اليوم السبت»، وصلت حافلتين من الجانب الفلسطينى تقل نحو 100 مسافر، فيما توافد حوالى 200 عالقا فلسطينيا من الجانب المصرى، و يخضع الجميع لإجراءات أمنية مشددة خارج و داخل المعبر،، حيث أحاطت السلطات الأمنية المعبر بإجراءات صارمة شملت إقامة حواجز تفتيش، و مراقبة للسيارات و المارين.

يذكر أنه تم إغلاق ميناء رفح البرى عقب حادث كرم القواديس يوم 24 أكتوبر قبل الماضى إلا أنه يتم افتتاحه استثنائيا لأيام محدودة امام العالقين والحالات الإنسانية ولإدخال المساعدات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك