جون كيري: الأسابيع المقبلة حاسمة بالنسبة للأزمة السورية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤكدًا إما حلًا سياسيًا أو خيارات صعبة..

جون كيري: الأسابيع المقبلة حاسمة بالنسبة للأزمة السورية

جون كيرى
جون كيرى
كتب - سمير الوشاحي
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 3:42 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 3:42 م

قال وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، إن "العالم يواجه أخطر أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية"، مؤكدًا أن "القضاء على ما يسمى بتنظيم «داعش» سيستغرق وقتا طويلا، ولكن التحالف العالمي عازم على هزيمته في أسرع وقت".


وأضاف «كيري»، في كلمته بمؤتمر ميونخ للأمن، اليوم السبت، أنه تم تحرير 40% من الأراضي العراقية التي كان يسيطر عليها داعش و20% من أراضي التنظيم في سوريا، مؤكدًا أن بلاده تحاول التعاون مع الدول العربية لمواجهة الدعاية المتطرفة للتنظيم.

وتابع: "أزمة اللاجئين تؤثر على النسيج الاجتماعي الأوروبي، وحل أزمة اللاجئين مرهون بحل سياسي للأزمة السورية"، مؤكدًا أنه لا يمكن حل أزمة سوريا بوجود بشار الأسد.

ودعا وزير الخارجية الأمريكية، جميع أطراف الأزمة السورية لرفع الحصار وتقديم المساعدات للشعب السوري، موضحًا أن المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة في سوريا تبدأ نهاية الأسبوع الجاري.

ودعا «كيري» روسيا لوقف الضربات ضد المعارضة المعارضة السورية حيث أن استمرار استهدافها قد يعرقل سير المفاوضات، مستطردا: "من الخطأ مواصلة الحل العسكري بسوريا.. الأسابيع المقبلة قد تكون حاسمة بالنسبة للأزمة السورية فإما حل سياسي أو خيارات صعبة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك