طرح مجمع الفوسفات للمطورين العقاريين فى مناقصة عالمية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طرح مجمع الفوسفات للمطورين العقاريين فى مناقصة عالمية

اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان
اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان
أسوان- حياة حسين:
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 10:40 ص | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 10:40 ص

• وزير الاستثمار: تفعيل الشباك الواحد يحتاج لتعديل قانون التوقيع الإلكترونى

قال اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، إنه سيتم طرح إنشاء المدينة الصناعية الفوسفاتية، والتى صدر لها قرار جمهورى قبل عدة أسابيع، بنظام المطور عقارى فى مناقصة عالمية قريبا وتمتد على مساحة ٥١١٥ فدانا «من المتوقع أن تجذب نحو ١٢ مليار جنيه كاستثمارات»، على حد قول حجازى.

وقد أعلن أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أنه تم توقيع اتفاقية مع محافظ أسوان، لإنشاء منطقتين استثماريتين فى محافظة أسوان، جاء ذلك خلال الاحتفال بوضع حجر الأساس لمجمع خدمات الاستثمار فى أسوان.

وبحسب محافظ أاسوان، فقد تم انشاء ميناءين بريين فى كل من قسطل وأركين فى أسوان بين مصر والسودان، وتم افتتاح الأول، وأنهت مصر الجزء الخاص بها فى الميناء الثانى، ومن المنتظر افتتاحه خلال ٣ أشهر، « ووجدت المحافظة أن حركة تجارية كبيرة فى هذه المنطقة لذلك فكرنا فى عمل هاتين المنطقتين الاستثماريتين، ووافق الوزير على البدء فى إعداد الدراسات الخاصة بهما».

كما تتمتع محافظة أسوان بوفرة الخامات والعمالة الماهرة الجيدة، وفى نفس الوقت تصل فيها نسبة البطالة إلى ٣١٪، لذلك نسعى إلى إقامة عدد من المشروعات فى أسوان»، وفقا لوزير الاستثمار، مشيرا إلى أن تفعيل الشباك الواحد وتقليص مدة إجراءات تأسيس الشركات، والتى وصلت إلى ٧٢ ساعة، ونستهدف الوصول بها إلى ساعتين فقط، يحتاج لعلاج الدفع الإلكترونى، «وأعتقد أنها ستحل خلال شهر» على حد قوله، بالإضافة إلى التوقيع الإلكترونى، والتى يتم مناقشتها حاليا مع وزارة العدل، حيث إنها تحتاج لتعديل القانون.

وقد بدأت محافظة أسوان فى إنشاء محطة طاقة شمسية عملاقة فى نبنان بتكلفة استثمارية تبلغ ٣ مليارات دولار وبطاقة إنتاجية ٢٠٠٠ ميجاوات، كما يقول الحافظ، مشيرا إلى أن ٣٩ شركة عالمية تشارك فى تمويل تلك المحطة»، ومن المتوقع أن ينتهى العمل بها خلال عام من الآن»، على حد قوله.

وأشار علاء عمر، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إلى أنه مع منتصف العام الحالى، ستكون الهيئة أقامت مجمعات أو مكاتب لخدمات الاستثمار فى جميع المحافظات، وذلك فى إطار تفعيل نظام الشباك الواحد.

وقال إنه سيتم افتتاح مجمعين فى كل من سوهاج ومدينة ٦ أكتوبر قريبا، كما تم تدشين ١٠ مكاتب فى عدد من المحافظات كان آخرها فى الوادى الجديد، وقامت الهيئة باستطلاع مقرات فى عدد من المحافظات، وهى بنى سويف ومطروح والبحيرة تمهيدا لإنشاء مكاتب ومجمعات بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك