أهلي «زيزو» يتعثر أمام طلائع الجيش - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أهلي «زيزو» يتعثر أمام طلائع الجيش

محمود باهي
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 7:07 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 7:07 م

توقفت سلسلة انتصارات الأهلي بتعادله مع طلائع الجيش بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم السبت بملعب الجيش بالسويس ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الممتاز.

أضاع لاعبو الأهلي عدة فرص سهلة ليفقد أول نقطتين منذ تولي عبد العزيز عبد الشافي مسئولية الفريق وقيادته لأربع انتصارات متتالية، ليرفع الفارس الأحمر رصيده إلى 39 نقطة في الصدارة، بينما بات رصيد الجيش 21 نقطة في المركز 13.

أجرى عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني للأهلي تعديلين على التشكيلة الأساسية لتعويض غياب المصابين أحمد فتحي وحسام عاشور، حيث أشرك محمد هاني والوافد الجديد عمرو السولية لأول مرة، واحتفظ كل من شريف إكرامي، رامي ربيعه، أحمد حجازي، صبري رحيل، حسام غالي، عبد الله السعيد، مؤمن زكريا، رمضان صبحي ومالك إيفونا بمكانهم.

سيطر الأهلي على مجريات اللقاء، وكان الأكثر خطورة على مرمى عماد السيد حارس مرمى طلائع الجيش، الذي أنقذ 3 فرص محققة من تسديدتين لعبد الله السعيد ورأسية لحسام غالي ارتطمت بالقائم الأيسر.

نجح طارق يحيى المدير الفني للجيش في إبطال مفعول مفاتيح لعب الأهلي على جانبي الملعب صبري رحيل ومؤمن زكريا يسارًا، ومحمد هاني ورمضان صبحي يمينًا لذا لجأ الفارس الأحمر للاختراق من العمق والتسديدات بعيدة المدى، بينما تكفل غالي والسولية بأداء المهام الدفاعية.

اعتمد طارق يحيى على الهجمات المرتدة، والكرات الطولية لثنائي الوسط محمد رزق وعبد العزيز توفيق خلف محمد هاني ظهير أيمن الأهلي، وكان علاء علي أنشط لاعبي الجيش، إلا أن شريف إكرامي كان يقظًا وأنقذ محاولتين لعلاء علي وهيرفي أساليه.

واصل الأهلي مسلسل إهدار الفرص، وكان عبد الله السعيد محور الخطورة بتمريراته لأحمد حجازي ومؤمن زكريا إلا أن الثنائي رفضا هز شباك الجيش بسبب الرعونة في إنهاء الهجمات، كما أضاع حسام غالي فرصة خطيرة بضربة رأس خارج المرمى الخالي.

تحرك "زيزو" لتنشيط الصفوف بتبديلين، حيث أشرك عمرو جمال مكان إيفونا ثم صالح جمعة مكان مؤمن ركزيا، كما أجرى طارق يحيى تبديلين بإشراك عرفة السيد وأحمد شديد قناوي مكان هيرفي أساليه وإسلام كمال، وفي الثواني الأخيرة شارك جون أنطوي مكان محمد هاني، إلا أن لاعبي الأهلي أهدروا كل الفرص بتسرع وعشوائية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك