شركات صرافة: الدولار يهبط لـ17 جنيها وسط إقبال على التخلص من العملة الأمريكية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات صرافة: الدولار يهبط لـ17 جنيها وسط إقبال على التخلص من العملة الأمريكية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 13 فبراير 2017 - 2:08 م | آخر تحديث: الإثنين 13 فبراير 2017 - 2:08 م

قال أصحاب شركات صرافة، إن عمليات التخلص من الدولار تواصلت بشكل مكثف في مطلع هذا الأسبوع وسط توقعات بمزيد من الانخفاض في الأيام المقبلة، ما أدى إلى تضاعف حجم المعروض من العملة الأمريكية خاصة في الأقاليم في الصعيد والوجه البحري، ليترواح سعره بشركات الصرافة بين 17 و17.20 جنيه في بعض المناطق وهو أدنى مستوى له منذ اسابيع.

وقال محمد فتحي، صاحب شركة النصر الدولية للصرافة في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن عمليات التخلص من الدولار متواصلة منذ منتصف الأسبوع الماضي وزادت حدتها بشكل كبير في العطلات الأسبوعية وتواصلت منذ مطلع هذا الأسبوع أمس واليوم، مشيرًا إلى أن فروع الشركة لم يعد بها سيولة محلية بالجنيه لمواجهة شراء كثافة المعروض من الدولار.

وأضاف أن "المعروض من الدولار يزيد يوما بعد يوم بل على مدار اليوم الواحد"، لافتا إلى أنه في بعض الأحيان نقوم بتوريد حصيلة اليوم من الدولار للبنك ولا يشتريها بسبب عدم وجود طلب لديه أو عدم وجود سيولة بالجنيه نتيجة كثرة المعروض من الدولار، وأن سعر الشراء في مناطق القاهرة الكبرى وصل إلى 17.20 جنيه، بينما وصل سعر البيع إلى 17.40 جنيه.

وقال محمد رشدي، مسئول بإحدى شركات الصرافة، إن سعر الدولار يقل في الأقاليم ليتراوح سعره في بعض المناطق إلى 17 جنيها و17.20 جنيه؛ بسبب كثرة المعروض ورغبة مكتنزي الدولار في تلك المناطق في التخلص منه، خاصة أن الأقاليم تتسم بوجود عاملين بالخارج ويفضل أهاليهم التعامل مع الصرافات بدلا من البنوك.

من جانبه، أوضح مصدر مسئول بشركة مصر للصرافة، أن الأيام الأخيرة شهدت إقبالا غير مسبوقا على فروع الشركة بالصعيد، خاصة محافظات سوهاج وأسيوط وقنا حيث يعتاد أهالي المصريين العاملين في الخارج على تخزين الدولار حصيلة تحويلات ذويهم بالخارج، مشيرًا إلى أنه مع بدء هبوط الدولار أمام الجنيه منذ منتصف الأسبوع الماضي بدأ مكتنزي الدولار في التخلص منه.

وأشار إلى أن حصيلة الشركة يوميا من عمليات شراء الدولار تضاعفت بنحو 10 أضعاف ما كانت عليه قبل أسبوعين، نتيجة تدافع المواطنين على بيع الدولار وصلت إلى الطوابير التي تمتد خارج الشركة.

وفي البنك الأهلي، سجل سعر الدولار 17.30 جنيه للشراء و17.40 جنيه للبيع، وفي البنك التجاري الدولي، بلغ سعر شراء الدولار 17.30 جنيه للشراء و17.40 جنيه للبيع، فيما سجل سعر الشراء في بنك الإمارات دبي الوطني 17.25 جنيه والبيع 17.35 جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك