الإثنين 21 مايو 2018 3:30 ص القاهرة القاهرة 28.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في الزيادات الجديدة بأسعار تذاكر مترو الأنفاق وفقا لعدد المحطات؟

وفد «حماس» يلتقى قيادات تيار دحلان فى القاهرة

كتب ــ محمد خيال:
نشر فى : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 9:39 م | آخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 9:39 م

-مصادر اللقاء تتطرق لجهود المصالحة الفلسطينية والأوضاع فى غزة


كشفت مصادر بما يسمى «التيار الاصلاحى» بحركة فتح المحسوب على القيادى محمد دحلان المقيم بدولة الإمارات عن اجتماع جرى مساء أمس بين وفد حركة حماس المتواجد بالقاهرة، وقيادات بارزة بالتيار الاصلاحى يتقدمهم سمير المشهراوى.

 

وأوضحت المصادر فى تصريحات لـ«الشروق» أن الاجتماع ضم جانب حماس إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسى للحركة، وفتحى حمّاد وخليل الحية وروحى مشتهى، ومن تيار دحلان كل من المشهراوى وسفيان أبو زايدة، مشيرة إلى تناول اللقاء للأوضاع المعيشية فى قطاع غزة، ومراجعة وعود كان قد تم الاتفاق بشأنها خلال لقاء جمع يحيى السنوار رئيس المكتب السياسى للحركة بدحلان فى القاهرة فى سبتمبر الماضى، والذى كان بمثابة تدشين لعلاقة جديدة بين الجانبين.

 

وقالت المصادر إلى أن اللقاء تطرق إلى ما وصفه بمحاولة «تملص» السلطة الفلسطينية من التزاماتها تجاه قطاع غزة بعد اتفاق القاهرة للمصالحة، بدعوى سعى دحلان لموضع قدم له فى القطاع من خلال الاتفاقية.

 

فيما أكدت المصادر من تيار دحلان أن المشهراوى أكد خلال اللقاء التزام دحلان بجميع ما اتفق عليه بشأن التخفيف عن أهالى غزة، لحين قيام حكومة الوفاق بدورها كاملا نحو القطاع.

 

وكان الدكتور أحمد يوسف القيادى بحماس قد أكد أمس فى تصريحات لـ«الشروق» أن حماس اضطرت لتقليص علاقاتها بالتيار الاصلاحى الذى يتزعمه دحلان إرضاء للرئيس محمود عباس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك