الغرف التجارية: ارتفاع أسعار 6 محاصيل بنسبة تصل إلى 15% - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الغرف التجارية: ارتفاع أسعار 6 محاصيل بنسبة تصل إلى 15%

إسلام جابر وفهد أبوالفضل
نشر في: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 11:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 11:15 م

«البسلة» بـ 16 جنيها والكوسة بـ 15 والخيار 10 جنيهات.. وتاجر: المواطن ينظر للفاكهة كسلعة ترفيهية


تشهد أسواق بيع الخضراوات بمحافظتى القاهرة والجيزة، ارتفاعا فى أسعار بعض المحاصيل خلال الفترة الحالية، حيث سجل كيلو «البسلة» 15 و16 جنيها بدلا من 13 و14 جنيها، وسجلت الكوسة 15 جنيها بدلا من 12 جنيها، والباذنجان 6 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، والخيار 10 جنيهات بدلا من 8 جنيهات، والفاصوليا 24 جنيها بدلا من 20 جنيها، وفقا لتأكيدات عدد من التجار.
وقال نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة فى اتحاد الغرف التجارية حاتم نجيب، إن أسعار عدد من المحاصيل ارتفعت بسبب موجة الصقيع التى ضربت البلاد خلال الفترة الماضية، التى خفضت من معدلات الإنتاج.
وأضاف نجيب، لـ«الشروق»، اليوم، أن أسعار القلقاس والملوخية والسبانخ انخفضت بنسبة تتراوح بين 10 و20% لزيادة المعروض منها، فيما استقرت أسعار البطاطس والطماطم والبصل خلال الفترة الماضية، متوقعا انخفاض سعر الطماطم والبصل خلال الفترة المقبلة.
ولفت إلى أن مارس المقبل سيشهد حصد محاصيل محافظات الإسماعيلية والشرقية وطريق «مصر ــ الإسكندرية» الصحراوى، بالإضافة إلى محافظات الصعيد، وهو ما يمكن أن يساهم فى خفض سعر بعض أنواع الخضراوات.
وفى جولة ميدانية لـ«الشروق» بأسواق الخضراوات، قال محمد سيد، تاجر خضراوات فى منطقة فيصل، إن زيادة أسعار بعض أنواع من الخضراوات أدت إلى حالة ركود فى الأسواق.
وأكد محمود عبده، تاجر آخر، بمنطقة السيدة زينب، أن التجار ــ على غرار المواطنين ــ يعانون من ارتفاع أى محصول أو سلعة، مضيفا أن ارتفاع الأسعار يؤدى إلى انخفاض نسبة البيع، مضيفا، أن «المواطن أصبح ينظر إلى الفاكهة على أنها من السلع الترفهية، والإحجام عنها أدى لنسبة ركود فى معدلات بيعها، وبالتالى استقرار وانخفاض أسعار بعضها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك