سوريا الديموقراطية: مسلحو «داعش» يقاومون بشراسة في جيبه الأخير بدير الزور - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سوريا الديموقراطية: مسلحو «داعش» يقاومون بشراسة في جيبه الأخير بدير الزور

د ب أ
نشر في: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 1:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 1:14 م

صرح متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الأربعاء، بأن المعارك مستمرة مع مسلحي داعش في آخر منطقة يسيطر عليها التنظيم في شرق سوريا، مشددا على أن مسلحي التنظيم يبدون مقاومة شرسة.

وأطلقت "قسد"، التي يشكل المسلحون الأكراد أبرز مكون فيها، السبت الماضي معركة السيطرة على قرية الباغوز: المنطقة الأخيرة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش في محافظة دير الزور قرب الحدود السورية العراقية.

وقال مصطفى بالي، المتحدث باسم قسد: "قواتنا تتقدم عسكريا على الأرض في الباغوز وأطرافها، إلا أن المواجهة شرسة جدا مع داعش".

وأضاف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ.)، :"معظم مقاتلي داعش، وخاصة الأجانب، لديهم خبرات سابقة في المعارك في كل من الشيشان وأفغانستان، كما أن مسلحي التنظيم الإرهابي يقاتلون من أجل المعقل الأخير وليس لديهم الكثير من الخيارات: فإما الموت أو الاستسلام".

ووصف الوضع الإنساني في المنطقة بأنه "سيء للغاية"، وقال إنه يتم استخدام المدنيين المحاصرين في الباغوز كدروع بشرية لعرقلة تقدم قوات سورية الديمقراطية.

وأشار إلى أن "الوضع داخل المخيمات التي تستضيف النازحين، الفارين من المنطقة، هي أيضا شديدة الصعوبة في ظل شح المساعدات الإنسانية".

ووفقا لناشطين محليين، فقد فر أكثر من 1500 شخص من آخر جيب لداعش في شرق سورية خلال الساعات الثمانية والأربعين الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك