ريال مدريد يصطدم بأياكس في رحلة الحفاظ على اللقب - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يصطدم بأياكس في رحلة الحفاظ على اللقب

محمد عبدالمحسن
نشر في: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 9:24 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 10:12 ص

ودورتموند يبحث عن العودة للانتصارات أمام توتنهام..

تتواصل، اليوم الأربعاء، منافسات الذهاب من دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا بمواجهتين قويتين؛ حيث يحل ريال مدريد، حامل اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة، ضيفا ثقيلا على أياكس أمستردام الهولندي في العاشرة مساء على ملعب يوهان كرويف أرينا، بأمستردام، وفي التوقيت نفسه وعلى ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، يستضيف توتنهام الإنجليزي، فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

في المباراة الأولى يدخل ريال مدريد المواجهة بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز على أتليتكو في ديربي مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وكذلك التعادل أمام غريمه التقليدي برشلونة في ملعب الكامب نو في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، بهدف لكل فريق.

ويسعى الفريق الملكي تحت قيادة الأرجنتيني سنتياجو سولاري إلى تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة الذهاب، ليسهل على نفسه المهمة في مباراة العودة، والتي يستضيفها ملعب سنتياجو برنابيو في الخامس من مارس المقبل.

وقال سولاري في تصريحات صحفية، حول فكرة الفوز بدورى أبطال أوروبا للعام الرابع على التوالى: «لا يوجد ما هو مستحيل بالنسبة لريال مدريد».

وأضاف المدرب الأرجنتينى: «نعرف فريق أياكس بشكل جيد للغاية، ونعلم كيف يتعاملون مع الناشئين، لقد أظهروا بالفعل قدرتهم على المنافسة فى الموسم الماضى، ويفعلون ذلك مجددا هذا الموسم».

وأتم مدرب ريال مدريد حديثه عن فرص كل فريق فى تجاوز دور الـ 16: «المباراة ستكون صعبة بكل تأكيد، مثل كل مباريات دورى أبطال أوروبا فى تلك المرحلة».

ومن المتوقع أن يعتمد المدرب الأرجنتيني، في مباراة اليوم، على تشكيلته المعتادة والمكونة من، تيبو كورتوا فى حراسة المرمى، وأمامه الرباعي الدفاعي داني كرباخال، رافائيل فاران، سيرجيو راموس، على أن يعود مارسيلو إلى الجهة اليسرى، بينما يلعب ثلاثي في وسط الملعب مكون من تونى كروس، لوكا مودريتش، ولورينتي، وفي الهجوم، فينيسيوس جونيور، لوكاس فاسكيز والفرنسي كريم بنزيمة.

على الجانب الآخر يسعى فريق أياكس إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، ومباغتة الفريق الضيف، عن طريق مواصلة الأداء القوى الذى ظهر به الفريق الهولندي في مباريات دور المجموعات بالبطولة، والذى منحه بطاقة العبور مع بايرن ميونخ الألماني إلى الأدوار الإقصائية.

ويواجه أياكس مشكلة كبيرة بسبب الشكوك التي تحوم حول مشاركة فرينكي دي يونج لاعب وسط الفريق في مباراة اليوم، بداعي الإصابة في العضلة الضامة، كما تحوم شكوك حول جاهزية نيكولاس تاليافيكو الذي أكمل مباراة السبت، لكن وسائل إعلام محلية قالت إنه اشتكى من آلام بالركبة.

كما يفتقد أياكس الثنائي نصير مزراوي وليساندرو ماجيان بداعي الإصابة، وسيغيب عن الفريق ماكسيمليان فوبر بسبب الإيقاف.

وواجه ريال مدريد نظيره أياكس في 12 مباراة في البطولة الأوروبية، حقق الملكي الانتصار في 7 مباريات، مقابل 4 انتصارات لأياكس، وتعادل وحيد جمع الفريقين، وأحرز الملكي في شباك أياكس أمستردام 24 هدفا، مقابل 10 أهداف فقط للفريق الهولندي.

وفي المباراة الأخرى يستضيف توتنهام فريق بروسيا دورتموند، متصدر الدوري الألماني، وعينه على تحقيق فوز يسهل عليه رحلة الإياب في ألمانيا.

ويعول الفريق الإنجليزي على حالة تراجع المستوى التى يمر بها الفريق الألمانى؛ حيث تعادل في آخر مباراتان له في الدوري، كما ودع منافسات كأس ألمانيا أمام فيردر بريمن بركلات الترجيح.

وقال هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام: إن الفريق يحتاج للتطور قبل مواجهة فريق بوروسيا دورتموند.

الحارس المتوج بكأس العالم مع منتخب بلاده فرنسا في روسيا 2018 تألق مع السبيرز في آخر جولاته بالدوري التي فاز فيها على ليستر سيتي بثلاثية مقابل هدف وتصدي لركلة جزاء للمهاجم الإنجليزي جيمي فاردي.

وأضاف الحارس الدولي الفرنسي: «سنصب تركيزنا الآن على دورى أبطال أوروبا ومواجهة بوروسيا دورتموند، هم يلعبون بطريقة رائعة ولديهم أكثر من لاعب جيد وأنا غير متفاجئ بتصدرهم لجدول ترتيب فرق الدوري الألماني».

على الجانب الآخر يسعى دورتموند لمصالحة جماهيره والعودة لطريق الانتصارات، خلال مباراة الليلة، على ملعب ويمبلي، وكذلك لتسهيل مهمة الفريق في مباراة العودة والتى يستضيفها ملعب سيجنال إيدونا بارك، معقل الفريق الألماني.

وحول أهمية الفوز للفريق الأصفر صرح البلجيكي، أكسيل فيستل، متوسط ميدان الفريق: «كل فريق يمر بمرحلة شبيهة فى الموسم، لكن علينا أن نبقى على تركيزنا فى أعلى المستويات خلال الفترة المقبلة لنعود سريعا، كل ما نحتاجه فى الوقت الحالى هو أن نستمر بمعنويات عالية وفى أجواء إيجابية من أجل الفوز بمباراة خلال الفترة المقبلة بأسرع وقت ممكن».

وأضاف فيستل: «سنخوض مباراة صعبة وهامة للغاية أمام توتنهام فى دورى أبطال أوروبا لنأمل أن يكون الفوز هناك فى لندن حليفنا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك