وزير البترول يؤكد تزايد الدور الفعال للمرأة في قطاع الطاقة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول يؤكد تزايد الدور الفعال للمرأة في قطاع الطاقة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 8:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 8:57 م

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، تزايد الدور الفعال الذي تقوم به المرأة في قطاع الطاقة ومختلف مجالات صناعة البترول والغاز، وهو ما دفع مؤتمر "إيجبس 2019" لتخصيص يوم كامل لمناقشة الوضع الحالي للمرأة وسبل تعزيز مشاركتها في الأنشطة البترولية ودعمها في المنافسة والابتكار وتولي المناصب القيادية.

جاء ذلك خلال كلمة وزير البترول والثروة المعدنية اليوم الأربعاء أمام جلسة "المرأة في الطاقة" المقامة ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2019" بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وقال الوزير إن قطاع البترول يتشرف بأن المرأة تمثل 30%من نسبة القيادات به، لافتا إلى أن المرأة جزء هام من مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الذي يتم التقدم فيه بخطوات واضحة وتحقيق نجاحات وتميز في بلوغ أهدافه.

وأكد الملا أن تكريم المرأة في هذا المؤتمر كحدث رئيسي في فعالياته حق أساسي يؤكد إيمان قطاع البترول بأهمية وكفاءة الدور الذي تلعبه المرأة في منظومة العمل البترولي، مشيرا إلى أن حضور وزيرة التخطيط لهذه الجلسة وتقديم نماذج ناجحة تعمل بهذه الصناعة الحيوية يأتي من قبل تحفيز المرأة العاملة في قطاع البترول للمنافسة بقوة في تنفيذ الأعمال وهو ما ينعكس إيجابا على القطاع ونتائج أعماله.

بدورها، أكدت الدكتورة هالة السعيد على الدور الهام للمرأة في الحياة العامة بمصر وتميز الكثيرات في مجال أداء الأعمال وتوجه الدولة نحو تعظيم هذا الدور ضمن استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر لعام 2030 وتوفير فرص التميز والتمكين.

وأشارت الوزيرة إلى تولي المرأة 8 حقائب وزارية في الحكومة الحالية و15% من نواب البرلمان، لافتة إلى اهتمام الحكومة الموسع بإزالة العقبات أمام تمكين المرأة وزيادة مساهمتها في النمو الاجتماعي من خلال 7 برامج، وهي اختيار نموذج كقدوة ومثل أعلى ووضع إطار تشريعي لتمكينها وتحقيق المزيد من المساواة والتمكين من استخدام تكنولوجيا المعلومات والقيادة وتوفير برامج لرعاية الأطفال.

وفي نهاية الجلسة تم تكريم الفائزات بالجوائز المخصصة من المؤتمر، حيث فازت بجائزة القيادة النسائية المقدمة من شركة "توتال" المهندسة عزة كامل مساعد رئيس شركة الوسطاني للاستكشاف، وفازت بجائزة الجيل القادم المقدمة من شركة "أباتشي" المهندسة سارة منصور مهندسة تحكم بشركة جاسكو، وفاز بجائزة المبدعين الأكاديميين في مجال التكنولوجيا والعلوم والهندسة المقدمة من شركة "بيكر هيوز" نادين التناهي من الجامعة الأمريكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك